شركة "كازا ترانسبور" توضح أسباب توقف "طرامواي" البيضاء لمدة 19 يوما

20 يوليو 2022 - 23:15

كشفت شركة التنمية المحلية “كازا ترانسبور” Casa Transports SA،  عن توقيف جزء من خط “طرامواي” الدار البيضاء T1 مؤقتا، ابتداء من يوم الأحد المقبل 24 يوليوز الجاري إلى 13 غشت المقبل.

وقالت الشركة في بلاغ لها، وهي تتحدث عن دوافع هذا التوقف لمدة 19 يوما، إن تعقيد الأعمال والتدخل على مستوى خط “الطرامواي” T1 في وسط المدينة يتطلب الإيقاف المؤقت لتشغيل جزء من خط “الطرامواي” T1 على مستوى 12 محطة تقع بين محطة الحي المحمدي وشارع الحسن الثاني.

وأوضحت الشركة، أن هذا التوقف المؤقت سيشمل كلا من محطة الشهداء، الحزام الكبير، المجازر القديمة، با حمد، الدار البيضاء المسافرين، اليسير، المقاومة، محمد الديوري، السوق المركزي، ساحة الأمم المتحدة، ومحمد الخامس.
وأبرزت الشركة أنه سيتم تنفيذ محطتي مرور، تهم الأولى إيقاف السير عند تقاطع شوارع مولاي يوسف والحسن الثاني، وتحويل حركة السير باتجاه شارع مصطفى المعاني القادم من الزرقطوني وباتجاه شارع الراشيدي القادم من شارع باريس.

وتخص الثانية إيقاف السير عند تقاطع شارع محمد الخامس وشارع محمد سميحة، وتحويل حركة المرور عبر حي بيير بارنت وشارع حسن صغير، وذلك بهدف إنهاء العمل في أقرب وقت ممكن، وضمان شروط السلامة لمستخدمي الطريق وجميع المهن المشاركة في هذه العملية.

وأوردت الشركة أن مشروع إنشاء خطي T3 Casatramway و T4 وصل إلى مرحلة مهمة فيما يتعلق بالخطوط، وبلغ حتى الآن معدل تقدم إجمالي بحوالي 65 في المائة.

وأكدت الشركة في بلاغها، أن تشغيل الخط T2 لن يتأثر بهذا الإغلاق، حيث ستوفر خدمة جزئية بين محطة سيدي مومن ومحطة الحي المحمدي (المحطة المؤقتة)، وبين محطة ليساسفة ومحطة الحسن الثاني (المحطة المؤقتة)، مشيرة إلى أن نقاط المواصلة بين خطوط T1 و T2 عاملة، فيما ستظل هذه الأخيرة مجانية.

وحسب الشركة، فإن عملية فسح المجال للعمل الفعلي لربط خط السكة الحديدية للخطين T3 T4، التي بدأت منذ ماي الماضي، ستمكن أيضا من إنشاء رابط يضمن توجيه قطارات “الطرام” إلى طرق مختلفة، مردفا أنه من المخطط أيضا، خلال هذه الفترة، إعادة تهيئة تقاطع شارع الحسن الثاني ومولاي يوسف وكذا حي علال الفاسي وأكادير.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.