غزلان الشباك عميدة المنتخب المغربي النسوي تتوج بجائزة أحسن لاعبة في كأس إفريقيا

24 يوليو 2022 - 11:30

نالت عميدة المنتخب الوطني المغربي النسوي، غزلان الشباك، جائزة أحسن لاعبة في بطولة كأس الأمم الإفريقية، جراء الأداء المتميز الذي قدمته طيلة أطوار المسابقة، ومساهمتها الفعالة في الأهداف التي سجلتها اللبؤات، منذ المباراة الأولى أمام بوركينافاسو.

وكانت الشباك صمام الأمان في خط وسط المنتخب الوطني المغربي النسوي، طيلة أطوار المسابقة القارية، بتقديمها تمريرات حاسمة لرفيفاتها في الهجوم، ناهيك عن افتكاك الكرات من الخصوم في أكثر من مناسبة، علما أنها سجلت أربعة أهداف في البطولة.

وفي السياق ذاته، اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، منتخب سيدات جنوب إفريقيا أحسن منتخب في القارة الإفريقية، بعد تحقيقهن لقب كأس الأمم الإفريقية لأول مرة في تاريخهن، جراء انتصارهن في النهائي على المنتخب الوطني المغربي النسوي بهدفين لهدف.

وبصمت سيدات جنوب إفريقيا على مسار جيد في بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعدما حققن العلامة الكاملة في دور المجموعات “تسع نقاط”، بتحقيق الانتصار على نيجيريا بهدفين لهدف، وعلى بوروندي بثلاثة أهداف لهدف، وبوتسوانا بهدف نظيف، فيما تجاوزن تونس في ربع النهائي بهدف نظيف، وزامبيا في المربع الذهبي بالنتيجة ذاتها، قبل أن يتوجن باللقب القاري بالفوز على المغرب بهدفين لهدف.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.