ثلاث لاعبات مغربيات ضمن التشكيل المثالي لكأس الأمم الإفريقية للسيدات

26 يوليو 2022 - 14:40

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن التشكيل المثالي لكأس الأمم الإفريقية للسيدات، الذي أقيم بالمغرب، وتوج به المنتخب الجنوب إفريقي على حساب سيدات المغرب بهدفين لهدف.

وعرف التشكيل المثالي لكأس الأمم الإفريقية للسيدات، تواجد ثلاث لاعبات مغربيات، ويتعلق الأمر بعميدة المنتخب الوطني المغربي غزلان الشباك، والمدافعة زينب رضواني، والمهاجمة فاطمة تكناوت.

وجاء اختيار اللاعبات المذكورات، بعد الأداء الجيد الذي قدمناه طيلة أطوار المسابقة، ومساهمتهن الفعالة في وصول المنتخب الوطني المغربي إلى نهائي كأس إفريقيا للسيدات، لأول مرة في تاريخه وكذا التأهل إلى نهائيات كأس العالم.

وشهد التشكيل المثالي لكان السيدات، تواجد كذلك حارسة مرمى جنوب إفريقيا، وثلاث لاعبات أخريات من المنتخب ذاته، بالإضافة إلى لاعبتين من زامبيا، ومثلهما من نيجيريا.

وفشل المنتخب الوطني المغربي النسوي في التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية للسيدات، جراء خسارته بهدفين لهدف أمام جنوب إفريقيا، في المباراة التي جرت أطوارها السبت الماضي، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، في نهائي المسابقة التي أقيمت بالمغرب، ليتم تتويج بذلك رفيقات مباني باللقب القاري لأول مرة في تاريخهن.

وتعتبر هذه المشاركة هي الأحسن للمنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس الأمم الإفريقية للسيدات، بعدما خرج من الدور الأول في المشاركتين السابقتين له، جراء احتلاله المركز الأخير في دورة 2000 بدون نقاط، بعد خسارته كل مبارياته، وإنهائه دورة 1998 في المركز الثالث بأربع نقاط.

 ‎وفيما يلي التشكيل المثالي لكأس أمم إفريقيا للسيدات:

‎حراسة المرمى: أنديل دلاميني (جنوب أفريقيا)

‎خط الدفاع: بامباناني مباني (جنوب أفريقيا)، أوسيناشي أوهالي (نيجيريا)، مارغاريت بيليم (زامبيا)، زينب الرضواني (المغرب)

‎خط الوسط: ريفيلوي جين (جنوب أفريقيا)، غزلان الشباك (المغرب)، غريس شاندا (زامبيا)

‎خط الهجوم: راشيدات أجيبادي (نيجيريا)، فاطمة  فاطمة تغناوت‎(المغرب) ، جيرمين سيبوسينوي (جنوب أفريقيا)

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.