شهر يوليوز... شهر المنافسة الشرسة بين الفنانين العرب

02 أغسطس 2022 - 05:00

شهر واحد فقط كان كفيلا لخلق منافسة شرسة بين أشهر الفنانين العرب، حيث كل واحد منهم خرج بجديد يحمل شتى أنواع المحاولات لإيصال منتوجه الفني إلى الجمهور، من موسيقى وكلمات وألحان ممزوجة بأصوات غنائية مفضلة من طرف محبيها.
عبْر مواقعهم الرسمية بموقع رفع الفيديوهات “يوتيوب” أصدر عدد مهم من الفنانين العرب، خلال شهر يوليوز المنصرم، أغاني جديدة، حققت كل واحدة منها نسب مشاهدات مهمة، ومنها التي اعتلت عرش الطوندونس الغنائي.
وكان ختامها مسك بـ”الديو” الغنائي الذي جمع بين الجزائري الشاب بلال والمغربية زينة الداودية، الذي تم إصداره السبت الماضي بعنوان “انتايا ضعيف”، والذي حقق أكثر من مليون ونصف مشاهدة عبر القناة الرسمية لزينة عبر “اليوتيوب”، والذي دخل غمار المنافسة على الرتب الأولى من الطوندونس الموسيقي، واحتل المرتبة الرابعة.
قبل 9 أيام على خروج شهر يوليوز أطل النجم اللبناني وائل كفوري على جمهوره من خلال أغنية رومانسية بعنوان “ست الكل” والتي حققت في ظرف وجيز أكثر من 5 ملايين مشاهدة على “اليوتيوب” والمرتبة الثامنة بالطوندونس الموسيقي.
وتزامنا مع عيد العرش، استغل الفنان المغربي سعد المجرد الفرصة، لإيصال هديته للملك محمد السادس عبارة عن أغنية  شارك معه فيها النجم الإسباني نيكولاس رييس بعنوان “عاش الملك حبيبنا”، والتي تحمل إشارات قوية تسعى لتوطيد العلاقة بين المغرب وإسبانيا، حيث حرص عميد الأغنية المغربية مصعب العنزي على كتابة وتلحين  كلماتها.

وتم تصوير “عاش الملك حبيبنا” بالعاصمة الفرنسية باريس من طرف المخرج الكورى الجنوبى سيباستيان كونغ الذي ساعدته في ذلك المخرجة المغربية مليكة زايرى.

ودخل الفنان سليم كرافاطا ضمن لائحة منافسة يوليوز بأغنية عنونها بـ”سيلباطير” التي أطلقها قبل أسبوعين، وتكلف فيصل مرزاك بتلحينها، بينما تولى المخرج عبد الرحمان العلمي إخراج العمل الغنائي على طريقة الفيديو كليب، وحصدت أكثر من مليوني مشاهدة.

وتستمر الفنانة السورية أصالة نصري في إصدار أغاني ضمن ألبومها الجديد بعنوان “شايفة فيك” الذي وصفته بقطعة من روحها، وأطلقت 6 أغاني منه، من بينها أغنية “غلبان” التي حصدت أكثر من 21 مليون مشاهدة، وأغنية “فرحة وبس” و”فقدت نفسي” و”أنا حرة” و”كفوكيم” وآخرها “أغنية “بالسلامة” التي أطلقتها يوم السبت على قناتها الرسمية على “اليوتيوب”.

وغنى الموسيقار المغربي نعمان لحلو أغنية لمدينة جديدة، أضافها إلى”ريبيرتوار” أغانيه التي تحتفي بالمدن المغربية وثقافتها ومآثرها، وهذه المرة جاء دور مدينة وجدة، التي عمل عبد الاله شوقي على كتابة كلماتها، وحرص نعمان الحلو على وضع الألحان المناسبة لها، بينما تكلف رشيد محمد بالتوزيع الموسيقي، حيث تم تصوير “فيديوكليب” الأغنية بمدينة وجدة وأظهر من خلاله الثقافة الوجدية.

وعادت الفنانة المغربية ابتسام تسكت بأغنية جديدة، أطلقتها الخميس الماضي، بعنوان “مباشرة” حكت من خلالها عن قصة الغدر والخيانة، من كلمات وألحان رحال الوازاني، وتوزيع عبد الصمد عكيف، فيما تكلف عماد ازويات بإخراج فيديو كليبها.

وفي الـ14 من الشهر نفسه، الذي صادف أول أيام عيد الأضحى  أصدر المغربي زهير البهاوي أغنيته الجديدة بعنوان “كراشي” التي حققت أكثر من 6 ملايين مشاهدة لحدود الساعة، حيث ظهر البهاوي بروح فكاهية رومانسية مسلطا الضوء على المشاكل الزوجية الممزوجة بالحب المتبادل، وتعامل مع بلال أفريكانو.

 

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.