زيارة بيلوسي إلى تايوان تدق طبول حرب صينية أمريكية

02 أغسطس 2022 - 20:15

شهدت تايوان اليوم الثلاثاء تنظيم مسيرات احتجاجية قادها ناشطون موالون للصين ضد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، التي وصلت إلى الجزيرة مساء اليوم رغم التحذيرات الصينية.

حَمَل المتظاهرون لافتات كتب عليها « الصين واحدة » و »الولايات المتحدة ارفعي يديك عن تايوان »، كما هتف المحتجون بأن « الصين ليست عدوا لتايوان ».

قبيل وصول بيلوسي، تم حسب ما نقلته وسائل إعلام تايوانية « تفعيل منظومة الدفاع الجوي في مطار تايبه »، كما أعلنت هيئة البث اليابانية أن « 8 مقاتلات أمريكية انطلقت من جزيرة أوكيناوا شرق تايوان ».

الصين بعدما هددت بأن جيشها لن يقف مكتوف الأيادي تجاه هذه الزيارة، عمدت إلى « إغلاق المجال الجوي للطائرات المدنية في مضيق تايوان »، مواصلة تهديدها بأن « الطائرات التي ستنتهك حظر الطيران في مجال تايوان الجوي قد يتم إسقاطها ».

وفي الوقت الذي تحدثت فيه وسائل إعلام صينية عن عبور « مقاتلات سوخوي 35 صينية مضيق تايوان »، نفت وسائل إعلام تايوانية العبور المذكور، ونقلت ترحيب المسؤولين بتايوان بزيارة بيلوسي.

في أول تصريح لها من تايوان، تعهدت بيلوسي بدعم واشنطن لـتايبيه، قائلةً: « مباحثاتنا مع المسؤولين في تايوان ستشمل الدعم الأمريكي لهم »، مضيفة « دعمنا لشعب تايوان أكبر من أي وقت مضى ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي