جدل حول اقتطاعات في منحة عيد الأضحى لموظفي وزارة السكنى

06 أغسطس 2022 - 17:30

فُوجئ عدد من موظفي وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، باقتطاعات تراوحت ما بين 120 إلى 350 درهما من منحة عيد الأضحى البالغة قيمتها المادية ألفي درهم.

المنحة المذكورة، تم تحويلها من قبل مؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة إلى جمعيات الأعمال الاجتماعية للقطاعات التابعة للوزارة وللوكالات الحضرية والعمران البالغ عددها 37 جمعية.

الموظفون الذين تحدثوا إلى موقع « اليوم 24″، استنكروا هذه الاقتطاعات التي اعتبروها لا ترتكز على أي أساس قانوني، داعين إلى إرجاعها إليهم واللجوء إلى الطرق القانونية من أجل استيفاء واجبات انخراطهم.

مُدير مؤسسة الأعمال الاجتماعية لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، آيت الحاج هبيطة، في اتصال بموقع « اليوم 24″، شدد على أن الاقتطاعات المذكورة تمت بالنظر إلى المرحلة الانتقالية التي تعيشها المؤسسة.

حول الجدل الذي أثاره السند القانوني للقيام بتلك الاقتطاعات، أكد المسؤول ذاته بأن المجلس الإداري لمؤسسته يضم ممثلين عن الموظفين إلى جانب ممثلي الإدارة، وقد وافق على ذلك كوسيلة لاستخلاص انخراطات ومساهمات واشتراك المنخرطين الخاضعة لمقتضيات القانون رقم 16.13 المتعلق بإحداث المؤسسة المذكورة في شأن كيفية تنظيمها وتأليفها وبيان المهام المسندة لها.

الاقتطاعات المذكورة، حسب المصدر نفسه، سيتم تحويلها إلى موارد المؤسسة بموجب القانون المذكور إلى جانب الأنظمة الداخلية لجمعيات الأعمال الاجتماعية التابعة للوزارة.

موظفو قطاع السكنى وسياسة المدينة، يرفضون حسب مصدر من الوزارة الانخراط في الجمعية نظرا للاختلالات التدبيرية والمالية التي عرفتها، ويطالبون بالتعامل المباشر مع  مؤسسة الأعمال الاجتماعية دون أي وساطة من الجمعية المذكورة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي