المشاهير والأغنياء منزعجون من مواقع تتبع الرحلات الجوية

07 أغسطس 2022 - 22:00

يتلقى أصحاب مواقع تتبع الرحلات الجوية عشرات الطلبات من مشاهير لتوقيف نشر تحركاتهم.

مُؤسس موقع ADS-B Exchange لتتبع الرحلات الجوية، الأمريكي “دان ستروفيرت”، كشف عن تلقيه عشرات من الطلبات المذكورة، غير أنه أكد بأنه “لم يحذف  أي شيء حتى الآن”.

يرى “ستروفيرت” بأن ما يبثه موقعه يظل معلومات عامة، مشيرا إلى أنه “لا يريد أن يكون هو الحكم الذي يقرر من على صواب ومن على خطأ”.

تملك خدمة “Flightradar24 التي تتخذ في السويد مقرا، 34 ألف جهاز استقبال يديرها متطوعون في كل أنحاء العالم لالتقاط الإشارات، وهي مصدر رئيسي للمعلومات التي يعاد توجيهها إلى شبكة مركزية لإدماجها مع البيانات الخاصة بجداول الرحلات ومعلومات حول الطائرات.

متعقب الطائرات النفاثة “جاك سويني” تلقى عرضا بخمسة آلاف دولار لتوقيف الحساب الخاص بتبع الطائرة الخاصة للملياردير إيلون ماسك  Elon Musk عبر حساب “ElonJet” الذي يتابعه أكثر من 480 ألف مشترك.

قال سويني لوكالة فرانس برس “يجذب هذا الأمر الكثير من الاهتمام. أنا أفعل شيئا ناجحا. يحب الناس رؤية ما يفعله المشاهير وكل ما يتعلق بالانبعاثات” في إشارة إلى المخاوف المرتبطة بتأثير غازات الدفيئة الناجمة عن الطائرات على المناخ.

من بين التعليقات المنشورة في الحساب المذكور “يقولون لنا، نحن الطبقة العمالية، أن نشعر بالذنب بشأن رحلتنا التي نقوم بها مرة في السنة والتي نحن في أمس الحاجة إليها فيما يركب هؤلاء المشاهير طائرات خاصة كل يوم كما لو كانت سيارة أوبر”.

يذكر أن رحلة  رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي المثيرة للجدل لتايوان الثلاثاء المنصرم تتبعها أكثر من 700 ألف شخص على موقع “فلايترادار24”.

يشترط القانون الأميركي، أن تكون الطائرات في مناطق معينة مجهزة بنظام ADS-B الذي يرسل بشكل دوري موقع الطائرات إلى مراقبي الحركة الجوية.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.