اعتقال مغربي استنفر الشرطة الفرنسية والبلجيكية

24 يناير 2014 - 12:13

ويتعلق الأمر بمغربي يحمل الجنسية الفرنسية٫ كان “يرتكب أعمالا إجرامية خطيرة”، وتمت عملية الاعتقال بالتعاون بين كل من الشرطة الفرنسية والبلجيكية٫ حيث تم إلقاء القبض على المتهم المغربي في مدينة بروكسيل.

ذلك أن الشرطة الفرنسية كانت تبحث عن المغربي الفرنسي٫ والذي يبلغ من العمر 34 سنة، منذ أن تمكن من سنة 2008 عند نلقه إلى المحكمة، حيث تم مهاجمة سيارة الشرطة التي كانت تقل المشتبه به، حيث تم الهجوم على السيارة من طرف ستة رجال مسلحين وساعدوه على الهرب.

الشرطة الفرنسية قالت بأن المشبته به تمكن من التجول بين عدد من الدول الأوروبين٫ حيث انتقل من فرنسا إلى بلجيكا إلى ألمانيا ثم إسبانيا، قبل أن يتمكن من الدخول إلى المغرب، حيث سيقيم تجارته في ترويج المخدرات وتهريبها إلى فرنسا عن طريق إسبانيا، وقد كان المشتبه به موضوع تحقيق من طرف الشرطة الدولية، بسبب تجارة المخدرات التي كان يمارسها من المغرب.

وبعد هذه التحقيقات علمت مصالح الشرطة الفرنسية أن المشتبه به قد سافر إلى بروكسيل وبأنه يقيم فيها منذ مدة، لتقوم الشرطة الفرنسية بإخبار الشرطة الفدرالية البلجيكية التي قامت بإلقاء القبض على المتهم المغربي والذي ستتم محامكمته في فرنسا بعدد من التهم الثقيلة، وقد رجحت بعض المصادر الأمنية الفرنسية بأن المشتبه به قد يواجه تهما تصل عقوبتها إلى المؤبد.

 
شارك المقال

شارك برأيك