هيئة حراس الأمن الخاص: شركات المناولة تستغلنا أبشع استغلال ولا تحترم قانون الشغل

21 أغسطس 2022 - 10:00

قالت الهيئة الوطنية لحراس الأمن الخاص، إن شركات المناولة  تستغلهم أبشع استغلال. ومازالوا يعانون من ضعف أجورهم والتي لم تصل بعد إلى الحد الأدنى.

وكشفت الهيئة ذاتها، أن أغلب شركات المناولة لا تحترم ما جاء في مدونة الشغل، خصوصا ما يتعلق بعدد ساعات العمل المحددة في 44 ساعة أسبوعيا.

وأكدت أن حارس الأمن الخاص يعمل حاليا 72ساعة أسبوعيا، ولا يتقاضى أي أجر نظير 28 ساعة إضافية، بالإضافة إلى حرمانه من التأمين على المرض والعطل السنوية أو التعويض عن أيام الأعياد الوطنية والدينية المؤدى عنها، وعدم التصريح في صندوق الضمان الاجتماعي بالأيام الكاملة وهي 26 يوما في الشهر.

واتهمت هيئة حراس الأمن، في بلاغ توصل « اليوم 24″، بنسخة منه، شركات المناولة بـ »التحايل » بشتى الطرق للتخلص من حراس الأمن الخاص ولاسيما القدامى منهم حتى يتسنى لها عدم أداء كل مستحقاتهم القانونية، إضافة إلى عملية التوقيف إلى أجل غير مسمى وإجبار البعض على تقديم استقالتهم وكذلك معاناة بعضهم من الطرد بدون مبرر، معلنة في هذا السياق أن حراس الأمن الخاص، حرموا مؤخرا من الاستفادة من منحة عيد الأضحى على غرار ما هو معمول به في بعض الإدارات.

وأدانت الهيئة الوطنية لحراس الأمن الخاص بالمغرب في بيان مكتبها التنفيذي، بشدة تصرف شركات المناولة الذي وصفته بـ »غير الإنساني »، مهددة باتخاذ كل التدابير اللازمة للمطالبة بكل الحقوق المهضومة لحراس الأمن عبر كل أشكال النضال القانونية الجاري بها العمل.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي