المهرجان الدولي لسينما المقهى بتازة يفتح أبواب استقبال الأفلام المشاركة

25 أغسطس 2022 - 04:00

تفتح إدارة المهرجان الدولي لسينما المقهى بمدينة تازة، باب استقبال الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة للمشاركة في الدورة السابعة للمهرجان الذي ستنظمه جمعية مهرجان سينما المقهى بتازة.

وحسب بلاغ منظمي المهرجان، فإن مدينة تازة تحتضن المهرجان الدولي لسينما المقهى بدعم من المركز السينمائي المغربي وبشراكة مع المديرية الإقليمية للثقافة بالمدينة المذكورة، وذلك خلال الفترة الممتدة من 23 إلى 28 دجنبر 2022.

ووضعت إدارة المهرجان شروط المشاركة في المسابقة الرسمية، حيث من الضروري أن تكون الأفلام المرشحة حديثة من إنتاج 2020- 2021 – 2022، ومدتها تتجاوز ساعة، في صنف الفيلم الروائي الطويل، في حين ألا تتجاوز 20 دقيقة في الصنف الروائي القصير، وترسل الأفلام على الرابط الإلكتروني للمهرجان.

وأفاد المصدر ذاته بأن ملف المشاركة يجب أن يتضمن طلبا مكتوبا يحمل توقيع مخرج الفيلم، ورابط مؤمن للفيلم بقن سري وبطاقته التقنية وملخص لموضوعه، وملصق للفيلم، ونهج سيرة المخرج.

وأفاد البلاغ أن إدارة المهرجان ستخصص جوائز قيّمة في المسابقة الرسمية، فبالنسبة لجوائز الفيلم الروائي الطويل، أولها للجنة التحكيم وأخرى لأفضل تشخيص ذكور، وجائزة أفضل تشخيص إناث.

وخصص المهرجان جوائز للفيلم الروائي القصير منها جائزة لجنة التحكيم، وجائزة أحسن سيناريو وجائزة أحسن تصوير.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي