ما هو برنامج مسار المثير للجدل؟

30 يناير 2014 - 19:49

وقد تم إنجازه من طرف وزارة التربية الوطنية وبمساعدة تقنية من مؤسسة مايكروسوفت، هذا البرنامج يمكن من “إرساء شفافية نظام التنقيط، كما أن عملية مسك وجمع نقاط المراقبة المستمرة ستتم عن طريق منظومة معلوماتية اسمها مسار”، حسب ما صرح به وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة من أجل إعطاء فكرة عن هذا البرنامج المثير للجدل.

الناطق الرسمي باسم الحكومة قال بأن هذا البرنامج “لن يؤثر على نقاط التلاميذ وكل ما يروج له هو من أجل التأثير على سير الامتحانات ووزارة التربية الوطنية تنسق مع وزارة الداخلية من أجل ضمان السير العادي للامتحانات”.

وحسب الخلفي دائما فإن هذا البرنامج مكن من تحصيل أزيد من 35 مليون نقطة من نقاط المراقبة المستمرة إلى حدود 21 يناير، كما أن هذا النظام سيمكن كلا من الأساتذة والآباء من تتبع نقاط التلاميذ عبر هذه المنظومة.

وبموجب هذا النظام سيصبح بإمكان الآباء والأمهات الولوج إلى هذه البوابة الإلكترونية من أجل معرفة مواعيد الامتحانات لأبنائهم واستعمال الزمن الخاص بأبنائهم ونتائجهم الدراسية.

الخلفي قال بأن هذا النظام هو من أجل تحسين جودة التعليم ومن أجل إشراك الأولياء في مراقبة التحصيل التعليمي لأبنائهم وهو في بيوتهم، “ولا يمكن أن نبني الثقة في المنظومة التعليمية إذا لم نشرك الأولياء وكانت هناك شفافية في التنقيط”.

كما أن برنامج مسار أصبح يعطي إمكانية التسجيل وإعادة التسجيل للتلاميذ والانتقال الفردي والعمومي عن طريق هذا البرنامج الإلكتروني، وكذلك تساهم في عملية توجيه التلاميذ.

 
شارك المقال

شارك برأيك