رؤساء مجالس العمالات والأقاليم : استقبال زعيم البوليساريو بتونس"موقف عدائي" ضد المغرب

28 أغسطس 2022 - 18:00

تعليقا على استقبال الرئيس التونسي زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، قالت الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم « إن هذا الموقف العدائي يمثل مساسا خطيرا بالوحدة الترابية والوطنية لبلادنا وبمشاعر الشعب المغربي ».

وأضافت الجمعية، في بلاغ لها، « إن إقدام الرئيس التونسي على تخصيص استقبال لزعيم ميليشيا البوليساريو الانفصالية في إطار فعاليات قمة طوكيو للتنمية الإفريقية « تيكاد 8″ المنعقدة بتونس، يمثل موقفا عدائيا ومنحازا ضد بلادنا، ومساسا خطيرا بالوحدة الترابية والوطنية لبلادنا وبمشاعر الشعب المغربي ».

وأدان البلاغ « هذا الموقف العدائي الغريب غير المساير لهذه العلاقات، بل ويضرب في الصميم هذا الرصيد التاريخي المشترك، وذلك باستقبال رئيس ميليشيا انفصالية، والمس بوحدة المغرب الترابية وبحسن الجوار وبكافة أعراف الأخوة بين البلدين، وبعلاقات التعاون والشراكة في كافة المجالات بينهما ».

كما عبرت الجمعية عن دعمها المطلق لموقف الحكومة المغربية، وانخراطها في الاستمرار في دعم وتوطيد العلاقات الطيبة التي تجمعها بالعواصم والمدن الإفريقية تبعا للاستراتيجية التي حدد معالمها الملك محمد السادس لإيجاد حل دائم وواقعي لهذا النزاع المفتعل، تحت السيادة الوطنية، وكذا للتصدي لكل المحاولات البئيسة لأعداء الوحدة الترابية والوطنية للمملكة المغربية.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي