مصرع سبعة مهاجرين أفارقة حاولوا اقتحام معبر سبتة

06 فبراير 2014 - 13:17

 

و أعلن المتحدث باسم بلدية سبتة بأنه تم العثور على خمسة جثث في السواحل الشمالية للمغرب من طرف قوات الدرك المغربي، المتحدث باسم المدينة قال بأن الأمر يتعلق بأكثر من 400 مهاجر من إفريقيا جنوب الصحراء، حاولوا اليوم على الساعة السابعة صباحا، اختراق معبر مدينة سبتة، قبل أن يلقى سبعة منهم مصرعهم.

كما قامت الجمعية المغربية بإصدار بيان حول هذه الحادث المؤسف قالت فيه بأن عملية العبور إلى مدينة سبتة أودت بحياة سبعة أشخاص، وقال البيان بأن هذه الحاثة تظهر إلى أي مدى” أن المهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء مستعدون للتضحية بحايتهم من أجل العبور إلى إسبانيا”.

أما في الجانب المغربي وحسب ولاية المضيف- فنيدق فإن هؤلاء الأشخاص هم جزء من مجموعة تضم حوالي 200 مهاجر في وضعية غير شرعية ، حاولوا صباح اليوم اختراق معبر سبتة، وقد  تم إسعاف 13 من هؤلاء المهاجرين ونقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاجات اللازمة، كما أن عمليات الإنقاذ مازالت مستمرة في حين أنه لم يتم التعرف على جنسيات هؤلاء المهاجرين.

هذه الحادثة تأتي على بعد أيام من إعلان السلطات المغربية عثورها على خمس جثث بينهم أربعة سينغاليين، في مدينة الناظور، وحسب إحصايات غير رمسية فإن عدد المهاجرين المنحدرين من إفريقيا جنوب الصحراء الذين لقوا مصرعهم وهم يحاولون العبور إلى الضفة الأخرى بلغ أكثر من 40 شخص خلال الفترة بين سنة 2012 و2013.

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي