عمال شركة لإنتاج بقايا السمك بأسفي يحتجون

05 سبتمبر 2022 - 10:20
نقابيون(ف_د_ش) بشركة إنتاج بقايا السمك بأسفي يضربون عن العمل

تحت شعار « لا للإجهاز على حق العمال في العيش الكريم، ولا تنازل عن المطالب المشروعة للعمال » يخوض عمال شركة إنتاج بقايا السمك( SPP) بأسفي، الجمعة إضرابا عن العمل لمدة 24 ساعة، احتجاجا على « المشاكل، والأوضاع المزرية التي يتخبطون فيها ».
ويقول العمال المضربون، إن مسلسل التضييق عليهم من طرف إدارة الشركة بدأ فور تأسيسهم مكتبا نقابيا تحت لواء الفدرالية الديمقراطية للشغل، حيث سبق أن تم توقيف عضو المكتب (ه.ح) عن العمل لمدة ثلاثة أيام، والعامل (و.ص) المنتمي للنقابة، لأجل تقديم استقالتهما.
وذكر بيان صدر عن النقابة الديمقراطية لعمال معمل SPP وتوصل « اليوم 24 » بنسخة منه، أن « المطالب المشروعة لا تحل بنهج سياسة الآذان الصماء ولغة الوعد والوعيد، بل يتم بالتعاطي معها بوعي منفتح ومسؤول قادر على حل المشاكل والتقليص من التوتر والاحتقان وصون كرامة العمال ».
وأدان البيان  » التضييق النقابي على العمال »، وحذر من ما أسماه  » سياسة الهروب إلى الأمام وغلق باب الحوار والتفاوض حول المطالب المرفوعة للشركة ».
وسبق لممثلي العمال قبل شهرين أن عقدوا لقاء تفاوضيا مع إدارة الشركة بمديرية الشغل، دعا وأشرف عليه المدير الإقليمي لوزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى خلص إلى كتابة محضر اتفاق. ولحد الآن لم توقع عليه إدارة الشركة فاعتبرتها النقابة أنها غير جادة في الاستجابة لملفهم المطلبي. في حين تقول مصادر مقربة من الشركة، إن المسألة مسألة وقت فقط، وإن النقابة تسعى لليِّ يد الإدارة وإن ما تقوم به قد يؤثر على مستقبل المعمل، وهو الأمر الذي لن تسمح بحدوثه حفاظا على استمرار النشاط التجاري والاقتصادي الذي تقوم به الشركة حسب المصدر ذاته.
هذا ويطالب عمال الشركة بالزيادة في الأجور، واحتساب الساعات الحقيقية، والساعات الإضافية، والزيادة في منح السلة، والنقل، والأعياد، والدخول المدرسي، وتعويض العمال المتقاعدين بعمال جدد.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي