أسطول من 20 دراجة مائية ينقل المرشحين للهجرة في مضيق جبل طارق بثلاثة آلاف أورو

04 سبتمبر 2022 - 20:30

نشرت صحيفة إلموندو الإسبانية تقريراً مطولاً حول تنامي الهجرة السرية، باستخدام الدراجات النارية المائية “جيت-سكي” ، و قوارب مطاطية نفاثة سريعة، انطلاقا من السواحل الشمالية المغربية.

و قالت إلموندو في تقريرها، أن الحرس المدني الإسباني، بات عاجزاً عن توقيف موجة القوارب السريعة ودراجات الـ”جيت-سكي” التي تنقل وبشكل خاطف، عشرات المهاجرين السريين بين ضفتي المتوسط بشكل يومي.

و ذكرت الصحيفة ذاتها، أن “مافيا الإتجار بالبشر” والهجرة الغير شرعية، تستغل فصل الصيف واستقرار حالة البحر ووضوح الرؤية، لتنظيم عمليات مكثفة لنقل أعداد هائلة من الراغبين في الوصول إلى الجنوب الإسباني.

ونقلت إلموندو عن مصادر أمنية إسبانية، أن أكثر من 20 دراجة نفاثة وقوارب الشبح “فانتوم” وغوفازت الجهنمية، تصل يوميا إلى الجنوب الإسباني، وتحمل على متنها قرابة 80 شخصا.

وذكر تقرير الصحيفة الإسبانية نفسه، أن وصول هذه الرحلات إلى إسبانيا، تتم عادة ما بعد الظهر، مشيرا إلى أن سعر العبور إلى الضفة الأخرى قد يصل إلى 3000 يورو في الرحلة الواحدة.

وتجدر الإشارة ، أنه وبعد تشديد المراقبة الأمنية بين ضفتي المتوسط، ابتدعت شبكات الإتجار بالبشر، طرقا حديثة للتنقل في عرض المتوسط، ومن بين هذه الطرق، تنظيم رحلات مكوكية صوب السواحل الجنوبية الإسبانية، على متن الدراجات النارية المائية “جيت-سكي”، إذ تستغرق الرحلة البحرية قرابة 20 دقيقة.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *