البطولة الاحترافية: شباب المحمدية يفتتح مبارياته بالانتصار على أولمبيك خريبكة

04 سبتمبر 2022 - 20:10

تمكن شباب المحمدية من تحقيق الانتصار على أولمبيك خريبكة بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب الفوسفاط بخريبكة، لحساب الجولة الأولى من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وحاول كل طرف الوصول إلى الشباك مع بداية أطوار المباراة في جولتها الأولى، من خلال المحاولات التي أتيحت لهما، منذ صافرة الحكم محمد البارودي، إلا أن الربع ساعة الأولى عرفت أداء متدبدبا وانحصار الكرة في وسط الميدان، لم يخول للخريبكيين وممثل مدينة الزهور افتتاح التهديف.

وسجل شباب المحمدية الهدف الأول له في المباراة عند الدقيقة 23 عن طريق اللاعب عزيز النخلي، تقدم جعل لاعبو أولمبيك خريبكة يتقدمون أكثر بغية إدراك التعادل قبل نهاية الجولة الأولى، وهو ما كانوا قريبين منه في الدقيقة 32، لولا القائم الذي ناب عن الحارس سفيان بارحو في التصدي.

وتواصلت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، بحث أولمبيك خريبكة عن التعادل دون تمكنه من تحقيق مبتغاه، وسعي شباب المحمدية إلى إضافة الهدف الثاني من غير استطاعته الوصول إلى الشباك مرة أخرى، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم رفاق مروان أفلاح بهدف نظيف.

وتفنن لاعبو أولمبيك خريبكة في تضييع الفرص في الجولة الثانية، بعدما بسطوا سيطرتهم عليها منذ صافرة الحكم، فيما كان شباب المحمدية يناور بين الفينة والأخرى، لمباغثة الفريق الخريبكي بهدف ضد مجريات اللعب، يرفع به النتيجة إلى هدفين عوض الإبقاء على الهدف الواحد.

وكان أنور كباص قريبا من تسجيل التعادل لفريقه في الدقيقة 71 من تسديدة قوية من خارج مربع العمليات، لولا العارضة التي منعته من ذلك، علما أن الفريق الفوسفاطي واصل سيطرته على مجريات الجولة الثانية، مرغما خصمه شباب المحمدية على الاعتماد على الهجمات المرتدة، التي لم تشكل أية خطورة على الحارس محمد فرني.

واستمر أولمبيك خريبكة في ضغطه العالي بحثا عن التعادل، الذي استعصى عليه طيلة 90 دقيقة، فيما ظل شباب المحمدية يدافع عن مرماه، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي كادت أن تهدي له هدفا ثانيا في الدقيقة 83، لولا التسرع في التسديد والتدخل الجيد للحارس فرني، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار ممثل مدينة الزهور بهدف نظيف على الفريق الفوسفاطي.

ويتصدر حاليا شباب المحمدية البطولة الاحترافية بثلاث نقاط، مناصفة مع كلا من حسنية أكادير، والدفاع الحسني الجديدي، والشباب الرياضي السالمي، والجيش الملكي، فيما يتذيل أولمبيك خريبكة الترتيب من دون نقاط، رفقة كلا من نهضة بركان، ومولودية وجدة، واتحاد طنجة، والاتحاد الرياضي التوركي.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *