أرباب المقاهي و المطاعم بالرباط  يمتنعون عن أداء الضرائب احتجاجا على قرار لعمدة العاصمة

05 سبتمبر 2022 - 14:30

دعا المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي و المطاعم بالمغرب جميع مهنيي مدينة الرباط للامتناع عن أداء جميع الرسوم لجماعة الرباط بما فيها الرسم المهني.
جاء ذلك احتجاجا  على  قرار جبائي جديد من مجلس جماعة الرباط بخصوص استغلال الملك العمومي من طرف أصحاب المقاهي والمطاعم يرفع من المبلغ المستحق لفائدة الجماعة.

وعقد المكتب الوطني اجتماعا طارئا له يوم السبت 3 شتنبر 2022 بغرفة الصناعة و التجارة و الخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة.. وجاء في  بيان أنه بعد نقاش مستفيض حول القرار و حيثياته عبر أعضاء  المكتب الوطني عن  « صدمتهم الشديدة من ما أقدم عليه مجلس مدينة الرباط باقتراحه و مصادقته على قرار يستحيل تنزيله مما يترك مجالا للشك حول دوافع هذا القرار »
كما استغرب المكتب   من تمرير هذا القرار دون إشراك المهنيين ودون استشارة غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات  و هو ما اعتبره المكتب الوطني ضربا واضحا للوثيقة الدستورية الدستورية التي تنص على المقاربة التشاركية، ومعاكسا للإرادة الملكية.


ودعا المكتب رئيس الحكومة إلى تسريع عجلة مشروع قانون الاطار و إعادة فتح النقاش حول المقترحات التي تقدمت بها الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي و المطاعم بالمغرب للقطع مع المزاجية الضريبية والجبائية وتخفيف الضغط الجبائي و الضريبي على المهنيين المغاربة.
كما دعا جميع مهنيي مدينة الرباط  للاستعداد لتنفيذ القرارات التي سيتخذها المكتب الوطني للجمعية الوطنية ومكتب فرع الجمعية بمدينة الرباط و مهنيي المدينة  يوم السبت 10 شتنبر 2022  وحث جميع فروع الجمعية الوطنية لمساندة فرع الرباط للتصدي لهذا القرار الذي أقدم عليه مجلس مدينة الرباط.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي