يجني الاقتصاد 50 ألف دولار مقابل 250 دولارا لعلاج كل مريض بتشقق الشفاه

05 سبتمبر 2022 - 21:00

قال رئيس المجلس الاستشاري الطبي العالمي في مبادرة « سمايل ترين » الدكتور لاري هولير،  » إنه مقابل إنفاق 250 دولارا على علاج كل مريض مصاب بتشقق الشفاه، يجني الاقتصاد 50000 دولارا « .

ودعا رئيس المجلس الاستشاري لأكبر منظمة في العالم للتكفل بتشوهات تشقق الشفة والحنك خلال المؤتمر الأول لإفريقيا الناطقة بالفرنسية حول التكفل المتكامل بتشقق الشفاه والحنك، اليوم الإثنين بالرباط، إلى بذل مزيد من الجهود ومواصلة العمل بهدف تحسين جودة العلاج المقدم للأطفال الذين يعانون من هذا التشوه الخلقي.

المؤتمر المذكور، حسب مدير السكان بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، عبد الحطيم يحياني، « يندرج في إطار الشراكة بين الوزارة والمنظمة غير الحكومية (سمايل ترين).

المدير المذكور، أشار أيضا إلى أن التكفل بعلاج الشفة المشقوقة والحنك يعد مهمة معقدة تتطلب تدخلات متعددة التخصصات مع علاجات يمكن أن تبدأ في عمر شهر واحد وتستمر حتى سن 15-16 سنة.

الرئيسة المديرة العامة للمنظمة، سوزانا شايفر، في كلمة عن طريق المناظرة المرئية، أشارت إلى أن المنظمة غير الحكومية “تبحث دائما عن فرص للتعاون مع الحكومات والمؤسسات والشركاء للاستثمار في الرعاية الجراحية وتعزيز القدرات والبحث.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي