الأغلبية تغيب عن دورة المجلس الإقليمي لكلمـيم

12 سبتمبر 2022 - 16:10

لم يكتمل النصاب القانوني لعقد اجتماع الدورة العادية للمجلس الإقليمي لكلميم لشهر شتنبر، الإثنين، إثر غياب فريق الأغلبية وتخلفه عن الحضور لتلبية دعوة رئيس المجلس ، فيما حضر ثلاثة أعضاء فقط عن فريق المعارضة.

ويبدو أن رئيس المجلس الإقليمي لكلميم المنتمي للإتحاد الدستوري، قد فقد أغلبيته خصوصاً بعد تسجيل عدد من نقاط الإختلاف مؤخراً بينه وبين مدعميه للوصول لرئاسة المجلس في انتخابات شتنبر الماضي، بتحالف أرصاه مع ممثلي كل من حزب التجمع الوطني للأحرار، وحزب الإستقلال وحزب الأمل والتقدم والإشتراكية، حيث حصل بموجبها آنداك على تسعة أصوات من أصل 14 صوتاً.

وكان من المنتظر أن تعرف الدورة المصادقة على رفع ملتمس لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات من أجل دعم الفلاحين والكسابين المتضررين من موجة الجفاف الحالية بالإقليم، قبل أن يتقرر تأجيل الدورة الى موعد لاحق.

وبالإضافة الى النقطة السالفة الذكر، يضم برنامج عمل الدورة، نقطتين، تتعلقان بالإستماع ومناقشة عرض المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي بخصوص الدخول المدرسي الحالي، والتدابير والاستعدادات المتعلقة به، وعرض مدير وكالة الحوض المائي بكلميم تقريره حول الوضعية المائية بالإقليم.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي