بعد الطاقة المغرب يستثمر في مجال الإعلام في مالي

21 فبراير 2014 - 12:59

حيث أعلن صلاح الدين مزوار وزير الخارجية والتعاون عن رغبة المغرب في الاستثمار في ميدان الإعلام في مالي، "من أجل تبادل التجارب بين الإعلاميين في البلدين".

مزوار قال بأن "المملكة تريد الاستثمار في العديد من القطاعات ومن بينها الإعلام وخلال الشهر القادم فإن المشهد الإعلامي المالي ستعزز بدخول إذاعة هيب راديو إلى العاصمة المالية باماكو"، وذلك بحضور كودجوفي المدير الإفريقي لهذه الإذاعة.

ممثل الدبلوماسية المغربية قال بأن الإعلام والاتصال "يشكلان أساسا لتنمية أي بلد كما أنه عندما نتحدث عن الاستثمارات فإن أول ما يتبادر إلى الأذهان هو الاستثمار في البنية التحتية وتأسيس الشركات والمصانع وننسى أنه من دون تقاسم للمعلومة فإن التنمية والتطور تصبح عملية جد صعبة".

وحسب مزوار فإن التعاون بين البلدين لا يمكن له أن ينجح دون تبادل وتقاسم للمعلومات بين المغرب ومالي"، كما تحدث مزوار عن هيت راديو وقال بأنها ستمكن من تبادل المعلومات والتجارب بين الشباب المغربي والشباب المالي، وبأنها ستكون صوت المغرب وستعبر عن الموقف المغربي من الأوضاع المالية وستون موجهة بالأساس إلى الشباب لأن إذاعة هيت رادو هي إذاعة شبابية بالدرجة الأولى "لذلك ستكون موجهة بالأساس إلى الشباب المغربي".

وكانت حصيلة الزيارة الملكية إلى مالي هي التوقيع على 17 اتفاقا للتعاون بين البلدين في العديد من القطاعات الاقتصادية.

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي