الشماخ رسميا ضد الغابون.. وبنعطية غائب

25 فبراير 2014 - 20:08

 

وجه الناخب الوطني حسن بنعبيشة الدعوة إلى 23 لاعبا تحسبا للمباراة الودية التي ستجمع بين المنتخب الوطني وظنيره الغابوني، في الخامس من شهر مارس المقبل، بمدينة مراكش، وهي القائمة التي ضمت 16 لاعبا محترفا، مقابل سبعة عناصر من الدوري المغربي، يمثلون أندية الفتح الرياضي والمغرب التطواني وحسنية أكادير والوداد البيضاوي .

وسجلت قائمة بنعبيشة النهائية خمسة عناصر من البطولة الإسبانية وأربعة من البطولة الفرنسية، ولاعبين من الدوري الإيطالي، ومثلهما من الدوري الإماراتي، فضلا عن لاعب من البطولة الإنجليزية، وأخر من البطولة التركية.

وأعاد مدرب المنتخب الوطني من خلال لائحته النهائية، بشكل رسمي، كلا من مروان الشماخ المحترف ضمن فريق كريستال بلاس الإنجليزي، ونبيل الزهر صانع ألعاب فريق ليفانتي الإسباني، إلى عرين «أسود الأطلس»، بعدما غابا عن تشكيلة النخبة المغربية منذ مدة ليست قصيرة.

وغاب نبيل الزهر عن المنتخب الوطني منذ المباراة الودية التي خاضها «أسود الأطلس» ضد المنتخب الغيني الإستوائي في 11 من شهر غشت من عام 2010، حين كان يشرف على تدريب النخبة المغربية آنذاك الفرنسي دومنيك كوبرلي، في حين لم يتم توجيه الدعوة لكل من الشماخ والسعيدي منذ نهاية كأس إفريقيا للأمم التي أقيمت عام 2012 مناصفة ما بين الغابون وغينيا الإستوائية، حيث خرج المنتخب الوطني الذي كان يشرف على تدريبه البلجيكي إيريك غيرتس.

مقابل ذلك لم يوجه مدرب المنتخب المغربي المؤقت الدعوة لبعض اللاعبين كانوا إلى حد قريب يشكلون دعامة النخبة المغربية، لأسباب تراوحت بين توقف الدوري في البلدان التي يمارسون بها أو لقناعات فنية خالصة تهم المدرب بنعبيشة، ويتعلق الأمر بكل من المهدي بنعطية ويونس بلهندة ومبارك بوصوفة والمهدي كارسيلا وعبد الرزاق حمد الله.

كما لم يوجه  بنعبيشة الدعوة للحارس نادر لمياغري الذي أعلن اعتزاله دوليا مباشرة بعد خروج المنتخب المغربي المحلي من الدور الثاني من كأس إفريقيا للاعبين المحليين، ومحمد أمسيف حارس أوغسبورغ الألماني، لغيابه عن أجواء المباريات منذ مدة طويلة.

قائمة بنعبيشة النهائية ضمت بعض اللاعبين الجدد، ويتعلق الأمر بكل من رشيد العليوي مهاجم غانغمب الفرنسي، وعاطف شحشوح هداف الدوري التركي، وأنس الأصباحي عميد المنتخب الوطني الأولمبي، وفهد الأحمد حارس مرمى حسنية أكادير، وزميله المهدي مفضل.

ولم تشمل لائحة بنعبيشة كلا من لاعبي الرجاء البيضاوي والمغرب الفاسي والدفاع الحسني الجديدي، لارتباطهم مع فرقهم في المنافسات القارية.

وفيما يلي قائمة الأسماء التي اختارها بنعبيشة لودية الغابون:

 

 حراسة المرمى:

فهد الأحمدي (حسنية أكادير)- ياسين بونو (أتلتيكو مدريد الإسباني)- محمد اليوسفي (المغرب التطواني)

 

خط الدفاع:

المهدي مفضل (حسنية أكادير)- عصام العدوة (ليفانتي الإسباني)- زهير فضال (سيينا الإيطالي)- محمد أبرهون (التطواني)- جلال جبيرة (الكوكب) – عبد الحميد الكوثري (مونبولييه الفرنسي) – محمد النهيري (الفتح الرياضي).

 

خط الوسط:

عبد العزيز برادة (الجزيرة الإمارتي)- كمال الشافني (نادي الظفرة)- أنس الأصباحي (الوداد)- عادل تاعرابت (ميلان الإيطالي)- عمر قادوري (نادي تورينو)- نبيل الزهر (ليفانتي)-منير عوبادي (نادي موناكو).

خط الهجوم:

مروان الشماخ (كريستال بالاس)- نور الدين أمرابط (مالقا)- عاطف شحوح (سيفا سبور التركي) -هشام عليوي (غانغامب الفرنسي)- يوسف العرابي (غرناطة الإسباني) وآدم النفاتي (ليل الفرنسي).

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي