دوّار على حافة "الكارثة" بنواحي تاونات جراء سقوط أعمدة كهربائية

24 سبتمبر 2022 - 20:00

تعرضت أعمدة كهربائية بدوار عين عبدون بضواحي تاونات للسقوط، وباتت الأسلاك عالية التوتر متدلية وسط الطريق، في وضع قد يهدد سلامة المارة، خصوصا الأطفال، والحيوانات.
وفي اتصال مع “اليوم24″، قال مصدر من الدوّار، إن أعمدة كهربائية بمحاذاة واد تامدة، على بعد أمتار قليلة من منازل المواطنين، سقطت وسط الطريق العام، وباتت أسلاكها متدلية وسط الحقول، بينما قطعت الأعمدة الخشبية الطريق التي يعبر منها الفلاحون، دون تدخل من الجهات المسؤولة.
وبخصوص أسباب سقوط هذه الأعمدة الخشبية، قال المصدر إن الأمطار الرعدية التي شهدتها المنطقة الأسبوع المنصرم، عجلت بسقوطها، خصوصا وأن جل الأعمدة الناقلة للتيار الكهربائي على حافة السقوط، بل منها أعمدة سقطت منذ سنوات، لكن المكتب الوطني للكهرباء لم يعجل بإصلاحها.
وفي السياق، حذرت فعاليات مدنية، وحقوقية، بجماعة فناسة باب الحيط المجاورة، في وقت سابق، من كارثة قد تضرب دواوير المنطقة، بسبب أسلاك الكهرباء، التي تعرضت أعمدتها للتلف، منذ مدة طويلة، دون أن تتدخل المصالح المعنية لإصلاحها، والأمر نفسه ينطبق على دواوير أخرى بتراب عمالة تاونات، تهاوت أعمدتها الكهربائية، وباتت تنذر بوقوع كارثة.

كلمات دلالية
اعمدة سقوط كارثة كهرباء

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *