فنانون مغاربة ينعون رحيل ماما عائشة الشنا

27 سبتمبر 2022 - 02:00

نعى عدد من الفنانين المغاربة الناشطة الاجتماعية المغربية عائشة الشنا التي وافتها المنية صباح الأحد 25 شتنبر الجاري، بعد معاناة مع المرض، حيث عبروا عبر تدوينات بمواقع التواصل الاجتماعي عن حزنهم لفقدانها.

وكتب الممثل المغربي رشيد الوالي كلمات عن الراحلة عائشة الشنا يسترجع فيها الأعمال الإنسانية التي قامت بها بخصوص المرأة والفتاة المغربية المغتصبة، مشيرا إلى مدى تعلقها بالأعمال الخيرية والاجتماعية، ومد يد المساعدة إلى كل امرأة واجهت صعوبات الحياة.

وكتب الوالي في تدوينة عبر صفحته الرسمية على “أنستغرام” فور علمه بخبر وفاة المغربية عائشة الشنا، جاء فيها: “عائشة الشنا. الله يرحمها… كانت من أطيب وأعظم النساء اللي عرفهم هاذ الوطن …عمرها محكمات على لبنات اللي تعرضوا للاغتصاب ولا اللي كانوا ضحية طيش الشباب. لبنات اللي هربوا من واقع صعيب ولقوا هاد السيدة اللي منحاتهم بيت وعمل يعيشو منو بكل كرامة”.

وأضاف رشيد الوالي في تدوينته: “فالوقت اللي حكموا عليها ونعتوها بأخيب الصفات ونساوا باللي الله هو اللي كيحكم… وحنى لازم نرحموا ومنحكموش لأن كل واحد وكل وحدة والقصة ديالها …علما أن نفس لبنات كان فيهم الخير. وولدو ولاد وبنات كانوا صالحين وناجحين. الله يرحمك لالة عائشة. وعزائي لكل من مديتي ليهم يديك ودافعتي عليهم إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وكشفت الفنانة المغربية لطيفة رأفت عن صورة جمعتها بالراحلة عائشة الشنا وهي تقبل رأسها، حيث عبرت من خلالها عن حزنها على فقدان سيدة بالمستوى الذي كانت فيه، ووصفتها بأم كل المغربيات.

وكتبت رأفت في تدوينة قصيرة عبر صفحتها الرسمية على “أنستغرام” جاء فيها: “إنا لله وإنا إليه راجعون، تلقيت بحزن كبير وفاة أيقونة الدفاع عن حقوق المرأة، الإنسانة العظيمة لالة عائشة الشنا، أم كل المغربيات، عزائي لأسرة الفقيدة، الصغيرة والكبيرة، تغمدها الله برحمته الواسعة وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

ونعى الممثل محمد الشوبي الراحلة عائشة الشنا عبر حسابه الخاص بـ”فايسبوك” حيث دعا لها بالمغفرة والرحمة في تعليق على صورة من صورها، وكتب: “إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم ارحمها برحمتك يا أرحم الراحمين… فارقتنا المناضلة الاجتماعية الإنسانة الوديعة الفاضلة عائشة الشنا”.

يشار إلى أن الناشطة الجمعوية عائشة الشنا فارقت الحياة، الأحد، بأحد المستشفيات الخاصة بمدينة الدار البيضاء بعد صراع مع المرض.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *