أربع شركات ثلاث منها أجنبية تتنافس على صفقة النقل الحضري في مراكش

29 سبتمبر 2022 - 13:30

تنتافس أربع شركات على صفقة التدبير المفوض للنقل الحضري والشبه حضري بمراكش، تتقدمهم الشركة الإسبانية التابعة لمجموعة « ألزا فوغال بيس »، والشركة المغربية « سيتي بيس »، والشركة الفرنسية « Transdev »، والشركة الفرنسية « Ratp dev ».

وترأس عبد الرزاق أحلوش، النائب الثاني لمجموعة الجماعات الترابية « مراكش للنقل »، صباح أمس الأربعاء جلسة جديدة لافتتاح طلب العروض الخاص بتدبير قطاع النقل الحضري والشبه حضري بالحافلات بمراكش، بعد إجراء مجموعة من التغييرات على دفتر التحملات.

وجاء انعقاد جلسة إطلاق الصفقة من جديد بمقر مجلس جهة مراكش آسفي، بعد إعلان سحبها في يونيو الماضي، وإحداث مجموعة من التغييرات لجعل القطاع اكثر جاذبية، سواء في ما يتعلق بالاستثمار والمواصفات، وحجم الاسطول وكذا اسعار الخدمة.

وتم إطلاق الصفقة من جديد، بعد التعديلات الجديدة التي لا تعتبر الأولى من نوعها الذي خضعت له شروط الصفقة ومواصفات ومعايير دفتر التحملات، حيث تم الأمر في مناسبات عديدة ولأسباب مختلفة، منذ انتهاء عقد شركة « ألزا » رسميا في 2018.

وقد شملت التغييرات الجديدة على دفتر التحملات مراجعة حجم الاستثمار المرتقب دون الإضرار بنوعية الخدمة وجودتها، وزيادة أسعار الخدمات في الشبكة الحضرية، مع توفير الربط المجاني بين الشبكات الحضرية والشبه حضرية، وزيادة حجم حصة الحافلات المحتمل إنتاجها في المغرب من أجل تعزيز الإندماج المحلي في السوق.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي