المنصوري: التحول الحضري يفرض أسلوبا جديدا لتصور وتنفيذ المشاريع الترابية  

29 سبتمبر 2022 - 22:45

قالت فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، اليوم الخميس، إن “تكثيف التحول الحضري مع تسريع المشاريع الكبرى المهيكلة التي أطلقها الملك محمد السادس، إضافة إلى الجهوية المتقدمة وإطلاق النموذج التنموي الجديد، يفرض أسلوباً جديداً لتصور وتنفيذ المشاريع الترابية”.

وأوضحت الوزيرة، خلال تقديمها عرضا مفصلا أمام أعضاء لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، حول المرتكزات والمحاور الكبرى للحوار الوطني حول التعمير والإسكان، أن “الحوار الوطني للتعمير والإسكان، هو فرصة لتموقع جديد من أجل بلورة خارطة الطريق لمغرب الغد تحت شعار، التجديد والتحفيز والقرب”.

وشددت المسؤولة الحكومية، على أن “الحوار الوطني حول التعمير والإسكان، يمثل فرصة لتبادل وتقاسم الرؤى، من أجل تثمين الإنجازات والجهود، لرفع التحديات وكسب الرهان الاجتماعي والاقتصادي، والانخراط في الحكامة، في سياق وطني ودولي باتت فيه المدن تعرف تحولا مستمرا”.

يذكر أن اللقاءات التشاورية الجهوية، عرفت حضور أكثر من 4000 مشاركة ومشارك، من ممثلين عن القطاعات الوزارية المعنية والمؤسسات العمومية والمنتخبين والمهنيين والخبراء وممثلي المجتمع المدني.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *