بايتاس: تصريحات "طوطو" غير مقبولة ونعمل على منع تكرار هذا السلوك

29 سبتمبر 2022 - 19:45

اعتبرت الحكومة تصريحات مغني “الراب” المغربي “الغراندي طوطو” في إطار مهرجان الثقافة الإفريقية بالرباط، المنظم من طرف وزارة الشباب والثقافة والتواصل، “سلوكا غير مقبولٍ” و”نزوحا نحو خدش الحياء”.

وقال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة، أثناء الندوة الصحفية عقب المجلس الحكومي، الخميس، إن الحكومة ترفض التصريحات التي أطلقها “طوطو”.

وأضاف، بأنه تحدث مع محمد مهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل بهذا الشأن، وقال بايتاس، إنه لايمكن بأي شكل من الأشكال التطبيع مع مثل هذه السلوكات أو القبول بها”.

وكشف الناطق الرسمي باسم الحكومة  أنه، “سوف يتم العمل على اتخاذ كل الإجراءات حتى لا تتكرر هذه السلوكات”، مشيرا إلى أنها، ” غير مألوفة خاصة وأنه من حق المغاربة الاستمتاع بالفضاء العام رفقة عائلتهم وأبنائهم في جو يسوده الاحترام والتقيد بالأخلاق العامة”.

مغني “الراب” طه فحصي المعروف بـ”الغراندي طوطو”، أدلى بتصريحات اعتبرها الكثيرون “خادشة للحياء” سواء على خلفية الندوة الصحفية التي سبقت الحفل الذي أحياه قبل أيام بالرباط في إطار مهرجان الثقافة الإفريقية، المنظم من طرف وزارة الشباب والثقافة والتواصل، أو عند افتخاره بتدخينه الحشيش، أو حين تلفظه بألفاظ غير لائقة على منصة المهرجان.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *