الشماخ لبنعبيشة: عُذرا لَن ألعب ضد الغابون

04 مارس 2014 - 23:45

 

سيفتقد المنتخب الوطني لمجهودات مهاجمه مروان الشماخ، لاعب نادي كريستال بالاص، خلال المباراة الودية التي ستجمع، يوم غد (الأربعاء)، أسود الأطلس بالمنتخب الغابوني، بملعب مراكش الكبير بدابة من الساعة السابعة مساء.

وعلمت « اليوم24» من مصادر جيدة الإطلاع أن الدولي المغربي مروان الشماخ اتصل بالناخب الوطني المؤقت حسن بنعبيشة وأخبره أنه أصيب في المباراة التي جمعت، أول أمس (الأحد)، ناديه كريستال بلاس بسوانزي بالدوري الإنجليزي، وستجبره عن الغياب عن لقاء الغابون الودي.

وكان الشماخ قد غادر ملعب ليبرتي ستديوم، في الدقيقة 34، خلال المباراة التي جمعت ناديه كريستال بلاس بسوانزي سيتي لحساب الجولة 28 من الدوري الانجليزي الممتاز، متأثرا بالإصابة التي تعرض لها.

وكان حسن بنعبيشة، مدرب المنتخب المغربي، قد استدعى مروان الشماخ للمشاركة في المباراة الودي أمام الغابون، وذلك بعد تألقه مع فريقه كريستال بالاس، علما أن الشماخ غاب لفترة طويلة عن المنتخب المغربي، وذلك منذ خروج «أسود الأطلس» من الدور الأول من نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي أقيمت مناصفة ما بين غينيا الإستوائية والغابون بسبب تراجع مستواه وفشل تجربته مع كل من أرسنال وويستهام الإنجليزيين.

بدوره، سيغيب المدافع جلال جبيرة، من الكوكب المراكشي، عن مباراة المنتخب الوطني ضد المنتخب الغابوني، بعد الإصابة التي لحقت به في المباراة التي فاز فيها فريقه الكوكب، يوم أول أمس (السبت)، أمام حسنية أكادير لحساب الجولة 19 من الدوري المغربي الاحترافي في نسخته الثالثة.

وسيكون الناخب الوطني حسن بنعبيشة في حيرة من أمره وهو يواجه المنتخب الغابوني، بعد إصابة اللاعب جبيرة الذي يشغل موقع مدافع أيسر، بحكم أن القائمة التي وجه لها دعوة تضم لاعبا واحدا يلعب في هذا المركز.

واستنادا إلى المصادر ذاتها، فإن بنعبيشة سيكون مضطرا إلى الاعتماد في مركز مدافع أيسر في مباراة الغابون الودية، إما على زهير فضال المحترف ضمن فريق سيينا الإيطالي، أو عبد الحميد الكوثري، مدافع نادي مونبوليي الإيطالي، بحكم لعبهما برجل اليسرى.

من جهة أخرى، علمت «اليوم24» من مصادر متطابقة أن أول حصة تدريبية للمنتخب المغربي تحسبا للمباراة الغابون الودية شهدت مشاركة ستة لاعبين محترفين، ويتعلق الأمر بكل من زهير فضال (سيينا الإيطالي) وعبد العزيز برادة (الجزيرة الإمارتي) وكمال الشافني (نادي الظفرة) ومنير عوبادي (نادي موناكو) ويوسف العرابي (غرناطة الإسباني ) وهشام عليوي (غانغامب الفرنسي).

 واستنادا الى المصادر مطلعة فان الحصة التدريبية التي أجراها المنتخب الوطني مساء اليوم بالملعب الملحق للمركب الكبير شارك فيها خمسة لاعبين من الدوري المحلي وهم : فهد الأحمدي والمهدي المفضل  ( حسنية أكادير) و محمد اليوسفي ومحمد أبرهون ( المغرب التطواني) ومحمد النهيري (الفتح الرياضي).

مصادر «  اليوم24 « أشارت إلى أن باقي اللاعبين الذين وجه لهم بنعبيشة الدعوة لمباراة الغابون التحقوا تباعا بمقر إقامة المنتخب الوطني بداية من صباح أمس الاثنين .

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي