مطالب برلمانية بالكشف عن معايير اختيار موعد الحركة الانتقالية لرجال السلطة

01 أكتوبر 2022 - 12:00

طالبت النائبة البرلمانية عن الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، النزهة اباكريم، وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بالكشف عن معايير اختيار موعد إجراء الحركة الانتقالية في صفوف نساء ورجال السلطة في إطار منصب قائد، باشا ورئيس الدائرة.

وأكدت اباكريم أنه، “من المهم أن تخضع هذه العملية لمعايير موضوعية تستحضر كل مجالات اشتغال نساء ورجال السلطة، وخاصة ما يتعلق بقضاء أغراض المواطنات والمواطنين. كما يتعين مراعاة الجانب الاجتماعي للمعنيين وأسرهم”.

كما طالبت البرلمانية، في سؤال كتابي، بالكشف عن المساطر التي تستند إليها وزارة الداخلية في التعيينات الجديدة، والضمانات التي توفرها الأنظمة المعمول بها لأجل إنصاف المتضررين من هذه الحركة.

وأوضحت برلمانية الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، بأن نتائج هذه الحركة الانتقالية الواسعة لنساء ورجال السلطة تم بها ترقية البعض وتم بها تأديب البعض في “صبغة القهقرة في الإطار أو الدرجة أو التعيين في مجال اشتغال أقل أهمية من السابق”.

يذكر أن وزارة الداخلية قامت في غشت الماضي بإجراء حركة انتقالية في صفوف رجال السلطة تهم 1819 منهم، يمثلون 43 في المائة من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *