المسارات المهنية بالتعليم الثانوي موضوع لقاء بأكاديمية بني ملال

02 أكتوبر 2022 - 07:00

 

ترأس مصطفى السليفاني مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، الجمعة، لقاء تنسيقيا مرتبطا باستكمال الدراسة التقييمية حول المسارات المهنية بالتعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي، والتي تندرج في إطار البرنامج المندمج لدعم التربية والتكوينPIAFE.

اللقاء ركز على أهمية تنويع العرض التربوي والمسارات المهنية بشكل خاص، كما أشار إلى كون هذا الورش يستدعي تقييما من أجل التطوير واقتراح حلول مبتكرة للنهوض به.

كما تطرق إلى الأهمية التي تكتسيها هذه الدراسة، حيث ستمكن من بلورة تصور جديد من شأنه الارتقاء بالمسارات المهنية وجعلها أكثر جاذبية.

عبد السلام فزوان الخبير المكلف بالدراسة PIAFE  قدم عرضًا حول البرنامج المندمج لدعم قطاع التربية والتكوين بالمغربPIAFE، والمكون الجزافي AF3 ، شرح فيه السياق الذي يؤطر هذه الدراسة.

جدير بالذكر، أن هذا اللقاء الجهوي يدخل في إطار سلسلة من المشاورات التي ستشمل لقاءات محلية بـ7 مؤسسات تعليمية مستهدفة، التي سيجريها فريق من الخبراء مع مديري المؤسسات، وعينة من أساتذة المسارات والمسالك المهنية، وممثلي جمعيات أباء وأمهات وأولياء التلاميذ، وعينة من تلاميذ المسارات المهنية.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *