المنتخب المغربي يكتفي بالتعادل امام الغابون

05 مارس 2014 - 22:38

 

اكتفى المنتخب الوطني بنتيجة التعادل هدف لمثله في المباراة الودية التي جمعته قبل قليل بالمنتخب الغابوني على ارضية ملعب مراكش كبير .
وكان المنتخب المغربي سباقا الى التسجيل في هذه المباراة عن طريق يوسف العربي من ضربة جزاء قبل ان يتمكن المنتخب الغابوني من تسجيل هدف التعادل بواسطة المهاجم مالك ايبونا. 
دخل مدرب المنتخب المغربي حسن بنعبيشة الذي وضع بدائرة ضغط نفسي كبير جراء الخلافات القوية التي طفت إلى السطح بينه و بين العميد المهدي بنعطية بتشكيل غريب، غابت عنه الأسماء الكبيرة و التقليدية التي تعود عليها الجمهور المغربي.
 غياب حارس أتلتيكو مدريد الإسباني ياسين بونو افسح المجال أمام حارس التطواني اليوسفي للظهور أساسيا كما نال عادل تاعرابت نجم ميلان الإيطالي شارة القائد مكان بنعطية الغائب إضافة لتسجيل غيابات الشماخ و السعيدي.
 بداية المواجهة التي حضرها جمهور قليل عبر عن استيائه من طريقة تدبير واقع المنتخب المغربي، جاءت خجولة على مستوى الأداء الهجومي للاعبي المنتخب المغربي،بعدما استغرق تاعرابت و العرابي لاعب غرناطة الإسباني في اللعب العرضي السلبي و غياب الخطورة على مرمى الغابون.
وناور لاعب الوداد البيضاوي و المنتخب الغابوني ماليك إيفونا بشكل خطير ليسدد في الدقيقة 15 و 22 على مرمى حارس المنتخب المغربي اليوسفي و الذي اضطر لإخراج الكرة في مناسبة في وقت مرة كرة إيفونا الثانية بمحاذاة  مرمى منتخب الأسود بالثانية. 
و ضد مجرى اللعب أخرج تاعرابت كل مهاراته ليمرر بذكاء صوب برادة لاعب الجزيرة القطري والذي توغل و فرض على مدافع الغابون ميانان عرقلته ليتصيد ضربة جزاء حولها العربي لهدف في حدود الدقيقة 25.
و انتهت الجولة الأولى بتفوق رقمي صغير لمنتخب الوطني دون أن يكون أداؤه على درجة كبيرة من الإقناع، قبل أن تقدم وقائع الجولة الثانية مؤشرات قلق بخصوص وضعية المنتخب المغربي،إذ نجح إيفونا في حدود الدقيقة 60 من مسح و مغالطة كل دفاع المنتخب المغربي ليوقع هدف التعادل الذي أغضب مدرب المغرب بنعبيشة.
وحاول بنعبيشة تغيير وقائع المباراة بإقحام نبيل الزهر لاعب ليفانتي و أمرابط لاعب مالقا،دون أن يتحسن المردود الهجومي للمنتخب المغربي.
و بادر المدربان خلال آخر دقائق المواجهات لإجراء الكثير من التبديلات وهو ما أثر على المستوى الفني و إيقاع المواجهة التي لم تتغير نتيجتها بالتعادل ( 1-1).
يشار إلى ان المباراة تابعها كل من محمد أوزين وزير الشباب والرياضة وعبد الله غلام رئيس جامعة تصريف الاعمال 
 

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي