أمريكي من أصل مغربي يسعى إلى شراء فريق إنتر ميلان الإيطالي

03 أكتوبر 2022 - 09:30

أكدت العديد من التقارير الصحفية الإيطالية، الأحد، عن سعي الملياردير الأمريكي ذو الأصول المغربية مارك العسري، لشراء حصة من أسهم نادي إنتر ميلان، أو شراء النادي كليا، من مالكه الحالي، الصيني ستيفين زهانغ.

وفي هذا الصدد، أشارت صحيفة Corriere dello Sport الإيطالية، أن الملياردير الأمريكي ذو الأصل المغربي مارك العسري، يقترب من شراء نادي إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم.

ووفق مصدر الصحيفة، فإن العسري مارك يسعى للاستحواذ على النادي الايطالي، وذلك عبر صندوق أفينيو كابيتال غروب والمالك المشارك لامتياز ميلووكي باكس الدوري الأميركي للمحترفين، و ذلك عبر شراء حصة ضخمة من الفريق بدلاً من مجرد الاستحواذ على 30٪ من LionRock ، وفقًا لتقارير Corriere dello Sport.

وذكرت الصحيفة في نفس التقرير، أن العسري الذي تقدر ثروته بنحو 1.98 مليار دولار ، سيشتري نادي الإنتر، مع شريكه رجل الأعمال الملياردير الأمريكي ويسلي إيدنس.

وفي السياق ذاته، كشف الصحفي الإيطالي ماركو برزاجي، المقرب من نادي إنتر ميلان، سعي مارك العسري، رجل الأعمال الأمريكي من أصل مغربي، لشراء نادي إنتر ميلان، بعدما أعلن، المالك الحالي، ستيفين زهانغ، رغبته في بيع النادي.

جدير بالذكر أن مارك العسري من مواليد مدينة مراكش في 23 شتنبر 1959، هاجر وأسرته المغرب، وهو في سن السابعة، نجح في مساره الدراسي بامتياز، وفي شهر أبريل 2014، أصبح أحد ملاك فريق “ميلووكي باكس” لكرة السلة، الذي توج، شهر غشت 2021، ببطولة دوري السلة الأمريكي للمحترفين للمرة الأولى منذ 1971.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *