"لارام" تعيد برنامج رحلاتها مع بوركينا فاسو بعد ثلاثة أيام من الانقلاب

03 أكتوبر 2022 - 14:20

أعلنت الخطوط الملكية المغربية، اليوم الاثنين، عن إعادة رحلاتها إلى بوركينافاسو، بعد ثلاثة أيام من الإعلان عن انقلاب عسكري عرفته البلاد.

وقالت الشركة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم ” أنه بعد إعادة فتح الحدود الجوية في بوركينا فاسو، تمت استعادة برنامج رحلاتنا من و إلى واغادوغو”.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج،قد أعلنت أمس“أنه تبعا للتطورات الميدانية التي تعرفها حالياً بوركينافاسو، وبالإشارة إلى البلاغ الصادر عن سفارة المملكة المغربية بواغادوغو السبت، وفي إطار الحرص على سلامة وأمن الجالية المغربية المقيمة فوق الأراضي البوركينابية، فإن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، تنهـــي إلى علم كافة المواطنين المغاربة هناك، إلى أنه قد تم إحداث خلية للتتبع إلى جانب وضع الأرقام الهاتفية التالية رهن إشارتهم، وذلك من أجل الإجابة على كل تساؤلاتهم”.

ودعت الوزارة، المواطنين المغاربة إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر مع الالتزام بالبقاء في منازلهم، والتقيد بالتعليمات الصادرة عن السفارة، والتواصل معها عبر رقم الطوارئ المُحدث لهذا الخصوص، وكذا اتباع التدابير الاحترازية التي قـــد تدعو إليها الجهات البوركينابية.

وللتواصل مع خلية الأزمة، وضعت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي الأرقام التالية: 0537676350- 0537676353- 0537676251K ، وللتواصل عبر الفاكس: 0537676053، وللتواصل عبر البريد الإلكتروني:[email protected]، وللتواصل عبر رقم الطوارئ (الهاتفWhatsapp/) الخاص بسفارة المملكة المغربية بواغادوغو: 22606418080+.

وشهدت بوركينا فاسو السبت إطلاق نار وتوتر ميداني بعد يوم من استيلاء عسكريين على السلطة في البلاد، في انقلاب هو الثاني خلال ثمانية أشهر.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *