ميارة يستقبل وفدا بريطانيا ويشدد على أولوية مشروع القانون الإطار حول منظومة الصحة

03 أكتوبر 2022 - 18:30

قال رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، “إن أجندة عمل المجلس حاليا يتصدرها الانكباب على دراسة مشروع قانون الإطار الذي يتعلق بالمنظومة الصحية الوطنية.

وأضاف ميارة، خلال استقباله، اليوم الإثنين، وفدا بريطانيا يقوده البرلماني العمالي ووزير الدولة للسلام ونزع السلاح في حكومة المعارضة فابيان هاملتون، بأن التوافق بين الفرقاء ومختلف المكونات يظل المنهجية السائدة داخل المجلس مع مراعاة المقتضيات الدستورية والقانونية للنظام البرلماني المغربي، وذلك حرصا على تجويد القوانين وإخراجها داخل آجال معقولة.

وشدد ميارة على أهمية الاعتناء بالبعد البرلماني في مسلسل تطوير العلاقات الثنائية، معبرا عن تطلع البرلمان المغربي إلى تعزيز صلات التعاون مع مجلس اللوردات ومجلس العموم البريطانيين.

كما نوه بالشراكة القائمة بين مجلس المستشارين ومؤسسة ويستمنستر البريطانية منذ زهاء عشر سنوات في إطار تبادل التجارب والخبرات وسعي المجلس لتعزيز قدراته في كل مجالات العمل التي تخصه.

قدم ميارة أيضا، معطيات حول دور مجلس المستشارين في المسطرة التشريعية، سيما أسبقيته الدستورية في مناقشة النصوص القانونية ذات الطبيعة الاقتصادية والاجتماعية، ودوره الفاعل والمنتج في مناقشة وتعديل مشاريع القوانين المالية وكل المشاريع ذات الارتباط بالملفات المالية والضريبية.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *