الباخرة المفضلة لدى الحسن الثاني تعرض للبيع في المزاد العلني

16 مارس 2014 - 12:17

 

وقال موقع "ميدي ليبر" الفرنسي بأن عملية البيع ستتم يوم 7 أبريل القادم، حيث ستقوم المحكمة التجارية لمدينة مون بولييه بعرض الباخرة "مراكش" للمزاد العلني وقد تم تحديد السعر الأولي في 8 ملايين درهم.

لتنتهي بذلك قصة الباخرة التي كانت مفضلة لدى الملك الراحل الحسن الثاني والتي كانت تؤمن الربط بين ميناء "سيت" وميناء طنجة إلى جانب الباخرتين"بلادي" و"وبني نصار"، ومنذ أن تم حجز البواخر الثلاثة قبل سنتين من طرف السلطات الفرنسية فإن مهمة الربط البحري قد تم إسنادها إلى شركة إيطالية.

وببيع الباخرة مراكش خلال الشهر المقبل فلن تتبقى سوى الباخرة "بني نصار" التي مازالت تنتظر المشتري ذلك أن عددا قليلا من الشركات هي التي أبدت اهتمامها بهذه الباخرة.

وتأمل إدارة ميناء "سيت" بأن تجد الباخرة "مراكش" نفس مصير الباخرة "بلادي" التي تم بيعها لشركة يونانية خلال شهر يوليوز من العام الماضي وهي حاليا تؤمن الربط البحري بين اليونان وتركيا وقد تم بيعها بضعف الثمن الذي طلبته إدارة الميناء في البداية.

مارك شوفالييه مدير الميناء عبر عن تفاؤله بأن تتم عملية بيع الباخرة "مراكش" في الأجل المحدد وبسعر جيد" حاليا هناك أربع شركات تريد شراء الباخرة لذلك نتمنى أن ننتهي من عملية البيع في أقرب وقت حتى نتفرغ لعملية بيع الباخرة "بني نصار".

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي