كلاسيكو الريال ضد برشلونة: لقاء الحسم يحبس أنفاس العالم

20 مارس 2014 - 14:11


وفي حال فوز الفريق الملكي سيتقدم بفارق سبع نقاط عن برشلونة حامل اللقب قبل تسع دورات عن نهاية البطولة، وبالتالي يكون قد أبعد أحد أبرز منافسيه على اللقب إلى جانب جاره اتلتيكو مدريد الثاني بفارق ثلاث نقاط والذي يحل ضيفا على ريال بيتيس يوم الأحد أيضا.

والتقى الفريقان 225 مرة في كل المسابقات ففاز ريال مدريد 90 مرة وبرشلونة 87 مرة وتعادلا 48 مرة، لكن في البطولة فاز ريال 70 مرة مقابل 65 لبرشلونة و32 تعادلا.

واللافت أنه في اخر 17 سنة شهدت مباريات ريال وبرشلونة تسجيل هدفين على الأقل على ملعب "سانتياغو برنابيو"، من بينها انتصارات لبرشلونة 3-2 في موسم 1997-1998 و3-0 في 2005-2006 والنتيجة التاريخية 6-2 في موسم 2008-2009.

ويملك برشلونة أقوى خط هجوم في البطولة المحلية (81 هدفا) متقدما على ريال (77 هدفا) واتلتيكو (64 هدفا).

وقال مدرب ريال مدريد ، الايطالي كارلو انشيلوتي، بعد بلوغ فريقه ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب شالكه الالماني (9-2 بمجموع المباراتين) حيث قد يواجه أحد مواطنيه برشلونة أو اتلتيكو مدريد، "أعرف من الان أي تشكيلة ستخوض المواجهة. الأمر ليس صعبا ولن أعقد الأمور".

ولم يخسر ريال في البطولة المحلية منذ تعثره أمام برشلونة في أكتوبر الماضي.

وعن مشاركة الفريق الملكي في ثلاث جبهات (بلغ نهائي الكأس أمام برشلونة بالذات)، قال هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم والذي سجل 41 هدفا في 37 مباراة هذا الموسم ، "يجب أن نسير خطوة خطوة، كان مشوارنا جيدا في دور المجموعات في دوري الابطال وسجلنا أهدافا كثيرة".

ويقدم رونالدو (29 عاما) موسما رائعا، فسجل 13 هدفا في اخر سبع مباريات، وبات على بعد هدف من معادلة الرقم القياسي في عدد الاهداف المسجلة في موسم واحد في دوري الابطال والمسجل باسم الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة (14 هدفا في موسم 2011-2012).

ويغيب عن ريال مهاجمه الشاب خيسي رودريغيز الذي يعتبر من أبرز المواهب الصاعدة في العالم لتعرضه لإصابة قوية في ركبته اليمنى خلال المباراة الأخيرة ضد شالكه 3-1 أول أمس الثلاثاء.

وعلق انشيلوتي على إصابة اللاعب الصاعد: "كان حظه سيئا وللنادي ايضا، سنخسر لاعبا بالغ الأهمية قدم موسما رائعا وفاجأ الجميع" ، مضيفا ، "تعرضت لإصابة مماثلة عندما كنت في عمره ولم تمنعني من تحقيق مسيرة جيدة. عدم الاستقرار ليس جيدا، لكنه ليس سيئا بالضرورة. يجب أن نفكر ايجابيا، سيعود ليكون لاعبا مهما بالنسبة لريال مدريد".

من جهته، خرج برشلونة فائزا من مواجهة الذهاب 2-1، لكن لاعبي المدرب الارجنتيني خيراردو مارتينو تقهقروا مؤخرا بخسارتهم ثلاث مرات في اخر سبع مباريات، قبل أن يقوموا مسيرتهم بتأهل إلى دور ربع نهاية دوري الابطال على حساب ماشستر سيتي القوي وسحقهم اوساسونا 7-0 في الدورة السابقة من البطولة بثلاثية لنجمهم الارجنتيني ليونل ميسي.

وأقر لاعب وسط برشلونة الدولي بيدرو أن الخسارة أمام ريال قد تفقد الفريق اللقب ، "ستصعب الخسارة علينا الأمور في المنافسة. لكننا نمر بمرحلة جيدة ونريد تقديم أفضل ما لدينا لنحافظ على امل إحراز الثلاثية".

وتابع ، "مدريد مرشح للفوز لأنه يلعب على أرضه، لكننا نعرف في مباريات مماثلة لا يوجد مرشح قوي فكل الامور واردة. لاعبو ريال يمتازون بالسرعة في المرتدات، وينتظرون خسارتنا للكرة كي يعاقبوننا بالمرتدات".

ورأى مدافع برشلونة جوردي البا (24 عاما) أن رونالدو "وحش" لكن على ريال مدريد خشية ميسي أفضل لاعب في العالم أربع مرات: "أعتقد أنهما أفضل لاعبين في العالم، لكني أختار ليو بينهما. لا أقول لذلك لأني زميله في فريق واحد، فهذا كان رأيي عندما كنت لاعبا في بلنسية".

وأضاف ، "اعتقد ان كريستيانو وحش، هو لاعب مهم لريال مدريد. لكننا نملك ميسي ولاعبين اخرين فاعتقد اننا فريق أكثر من بضعة لاعبين فرديين".

وكان ميسي قد تخطى باولينيو الكانتارا كأفضل مسجل في تاريخ النادي الكاتالوني ب371 هدفا محطما رقم اللاعب السابق (369) حققه في 1927.

وعلق ميسي الذي حقق ثلاثيته الأولى في 2014 وسجل 12 مرة في اخر تسع مباريات: "امل أن نشاهد نسخة جيدة من برشلونة وتحقيق نتيجة ايجابية نحتاجها في الصراع على الليغا. لدينا فرصة فريدة لتقليص الفارق مع ريال مدريد. ستكون المباراة صعبة لكن الامور تتوقف علينا".

وتابع ميسي الذي غاب في الشهرين الأخيرين من عام 2013 لإصابة عضلية في فخذه: "اشعر بحالة جيدة، واتحسن تدريجا. كانت لحظات سيئة لي خلال الإصابات لكن امل المحافظة على هذا المستوى حتى نهاية الموسم".

من جهته، يأمل اتلتيكو مدريد خطف ثلاث نقاط وتعثر ريال كي تشتعل المواجهة الثلاثية مجددا على الصدارة.

وفي باقي المباريات، يلعب غدا الجمعة سلتا فيغو مع ملقة، والسبت غرناطة مع التشي، واسبانيول مع ليفانتي، وبلد الوليد مع رايو فايكانو، واتلتيك بلباو مع خيتافي، والاحد اوساسونا مع اشبيلية، وبلنسية مع فياريال، والاثنين الميريا مع ريال سوسييداد.
 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي