الحقاوي تحتفل بإنقاذ الف مسن من البرد و التازي و لحلو أبرز من ساعدوها

20 مارس 2014 - 18:37

المبادرة الاولى من نوعها، قالت الحقاوي إنها أطلقت شهر يناير الماضي بعد وفاة أحد المسنين المتخلى عنهم في مدينة مراكش، مكنت من إلحاق المئات من المسنين بمراكز الرعاية الاجتماعية، وإعادة إدماج العشرات منهم داخل أسرهم، فيما استفاد آخرون من العلاج.

الحقاوي وهي تلقي كلمة افتتاح اللقاء التواصلي المخصص لتقديم حصيلة العملية مساء اليوم الخميس 20 مارس؛ كشفت عن أسماء أبرز من ساعدوا وزارتها في إنجاحها.

"بمحرد ما توصل وزير الداخلية بمراسلتي حول الموضوع، راسل بدوره جميع السلطات المحلية وحثهم على التنسيق"، تقول بسيمة الحقاوي، مضيفة أن وزارة الصحة قامت بنفس الشيء "وراسل الوزير المندوبيات الموجودة ووزارة الاتصال قامت مشكورة بدورها في الاتصال بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة".

وبعدما أوضحت أن فيصل العرايشي تفاعل بشكل ايجابي بعد اتصالها به شخصيا، قالت إن مؤسسات إعلامية خاصة، ورغم كونها "تحسب الدرهم"، قامت بمساهمة كبيرة. موضحة أن الامر يتعلق بكل من إذاعتي "أصوات" و"MFM".

مدير هذه المحطة الاخيرة، كمال لحلو، حظي بإشادة خاصة، حيث قالت الحقاوي إنه وبعدما وعدها بتمرير الوصلة الدعائية المتضمنة للنداء عشر مرات في اليوم، لم تتوقع تحقيق ذلك فعلا، "لكن الاذاعة فعلت ذلك حقا وكانت تبث انداء عشر مرات في اليوم".

وفي فئة المحسنين، توقفت الحقاوي بقوة عند كريم التازي، مدير شركة "رشبوند" للأفرشة، حيث قالت إنه قبل التكفل بضمان احتياجات مؤسسات الرعاية من الافرشة والاغطية وباقي المتطلبات، "وعندما توصلت بلائحة احتياجات هذه المؤسسات، قلت لهم هذا كثير راحنا غادي نجريو على الراجل، لكنه وفر كل تلك الاحتياجات وزيادة".

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي