تأجيل محاكمة عصابة تزوير دبلومات الترويض الطبي وترميم الأسنان

25 أكتوبر 2022 - 23:30

أرجأت هيأة الحكم، بمحكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء، النظر في ملف عصابة تزوير شواهد ودبلومات جامعية مختلفة، إلى 8 من نوفمبر المقبل، بطلب من الدفاع.

واعتبرت الهيأة الملف جاهزا من أجل الشروع في الدفاع وتقديم الطلبات الأولية في الجلسة المقبلة.

ويتابع أفراد هذه العصابة التي يزيد عددها عن 20 شخصا؛ بتهم تكوين عصابة إجرامية والمشاركة في تزييف طوابع وطنية واستعمالها، بالإضافة إلى المشاركة في تزييف وثائق تصدرها الإدارة العامة، وصنع وثائق تتضمن وقائع غير صحيحة، إضرارا بالخزينة العامة وبالغير.

ويتزعم هذه العصابة مستخدم بالجامعة الدولية في العاصمة الرباط، والذي يدعى (سمير.أ)، حيث يتهم بتزوير شواهد ودبلومات جامعية مختلفة، بعضها يتعلق بمهن طب الأسنان والترويض الطبي وتدبير المقاولات.

وأشارت مصادر إلى أنه كان يستعمل 20 ختما منسوبا للجامعة المذكورة، الأول يحمل عبارة Faculté internationale de médecine dentaire ، والثاني يحمل عبارة direction de l école Supérieur de l’emenierie et d énergie، والثالث يحمل عبارة Ecole polytechnique de télécommunication de rabat وبعضها يحمل عبارة Rabat business school، بالإضافة إلى علبة من الأوراق الكرطونية معدة لنسخ الشواهد والدبلومات الجامعية. وهذه الأختام المزيفة السالفة الذكر كان يستعملها لتزييف الشواهد والدبلومات.

بالإضافة إلى ذلك، كان ينتحل اسم ( يوسف ع)، بعد أن عثر على بطاقة وطنية بهوية الشخص المذكور ملقاة داخل الجامعة الدولية للرباط؛ فاستعملها لإنجاز بطاقة الدفع المسبق “فلوسي”، صادرة عن “وفاكاش” بمدينة سلا، كما كان يستعملها في التوصل بالمبالغ المالية نظير بيعه الدبلومات والشواهد الدراسية المزورة للراغبين فيها، بعضها كان يصل إلى 9500 درهم.

وكان يعمل برفقة ثلاثة أشخاص يعدون وسطاء يدعون ( أيوب.م) و(أيوب. ي ) و(محمد.ه )، الذين كانوا يتوسطون لفائدته لدى الراغبين في شراء الدبلومات والشواهد الدراسية بمقابل مالي عبر موقع التواصل الاجتماعي « فايسبوك ».

كلمات دلالية

تزوير عصابة محاكمة
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي