"تحالف عالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان" يعقد اجتماعه بمراكش

27 أكتوبر 2022 - 17:10

يَجتمع التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، الذي يضم في عضويته 119 مؤسسة، بمراكش اليوم الخميس وغدا الجمعة، برئاسة آمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ومريم بنت عبد الله العطية، رئيسة المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر.

يَتَداول الاجتماع في الأولويات الاستراتيجية للتحالف للسنوات القادمة، في ظل الاعتراف المتزايد بأدوار المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان على مستوى قرارات الأمم المتحدة، بشكل خاص، وعلى الساحة الدولية بشكل عام.

كما سَيُناقش التحالف خطة الأنشطة التي ستعقد لتخليد الذكرى الثلاثين لمبادئ باريس الناظمة للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، والمؤتمر الدولي الرابع عشر الذي سينعقد أواخر 2023.

وقالت بوعياش، “تَزايد الاعتراف بأدوارنا ومساهماتنا يضع على عاتقنا مسؤلية كبرى لحماية الضحايا وضمان الكرامة الإنسانية، كمؤسسات وطنية وشبكات إقليمية وتحالف عالمي، خاصة بالنظر لسياقات الأزمات العالمية، التي تؤثر بشكل كبير ومباشر على الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وحقوق الفئات الهشة”.

وأضافت، “هذه التحالفات مدعوة يومًا بعد يوم للانكباب بشكل أكبر على قضايا حقوق الإنسان الطارئة، خاصة في ظل آثار التغيرات المناخية وتداعيات الجائحة وعدم الاستقرار والتضخم والحروب… التي تضع في عدة سياقات فعلية حماية حقوق الإنسان على المحك”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *