الشرطة الفرنسية تلقي القبض على عصابة مغربية تهرب ألواح الطاقة الشمسية

31 مارس 2014 - 11:56

 

وحسب مصالح الأمن الفرنسي فإن عناصر الجمارك تقلت الإشارة من أجل توقيف أربع شاحنات إيطالية ليكتشفوا بعد ذلك أنها محملة بألواح الطاقة الشمسية وكانت تعتزم الدخول إلى المغرب من أجل إعادة بيعها.

وبعد أن قامت الشرطة الفرنسية بتوقيف هذه الشاحنات الأربع التي كانت محملة بأكثر من 300 من ألواح الطاقة الشمسية، والمثير أنه ساعات قليلة بعد عملية الاحتجاز، ستصل إحدى عشرة شاحنة تحمل الترقيم الإيطالي إلى نقطة التفتيش في الميناء لتكتشف الشرطة الفرنسية أن هذه الشاحنات هي الأخرى محملة بألواح شمسية مسروقة وبأن الأمر يتعلق بشبكة لتهريب المئات من هذه الألواح.

وقالت الشرطة الفرنسية بأنها عدد هذه الألواح قد بلغ 2641 لوحا شمسيا تتراوح قيمتها بين مليار ومليار ونصف سنتيم، تم استخراجها من 15 شاحنة، كما أعلنت الشرطة الفرنسية على أن أغلب الذين تم اعتقالهم هم مغاربة.

وقد شرعت عناصر الجمارك الفرنسية بربط الاتصال بالشرطة الإيطالية من أجل الحصول على جميع الشكايات التي تتعلق بسرقة الألواح الشمسية لمعرفة أصحابها.

وقد تم اقتياد جميع السائقين المغاربة الذين يحملون الجنسية الإيطالية إلى السجن قبل عرضهم على المدعي العام الفرنسي الذي قرر تمتيعهم بالسراح المؤقت ووضعهم تحت المراقبة حتى لا يغادروا التراب الفرنسي

شارك المقال

شارك برأيك
التالي