دوري أبطال أوربا: الأتليتكو يفشل في العبور إلى الدوري الأوربي وتوتنهام وفرانكفورت يلتحقان بركب المتأهلين

01 نوفمبر 2022 - 23:02

فشل أتلتيكو مدريد الإسباني في العبور إلى الدوري الأوربي، عقب خسارته أمام بورتو البرتغالي بهدفين لهدف، وتعادل بايرن ليفركوزن الألماني بدون أهداف مع كلوب بروج البلجيكي، خلال مباراتي الجولة الأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال أوربا.

وأنهى أتليتكو مدريد دور المجموعات محتلا الرتبة الأخيرة بما مجموعه خمس نقاط، متساويا مع بايرن ليفركوزن الألماني المتواجد في الصف الثالث، فيما تأهل عن المجموعة إلى ثمن نهائي دوري الأبطال، كل من بورتو البرتغالي المتصدر برصيد 12 نقطة، وكلوب بروج البلجيكي الوصيف برصيد 11 نقطة.

والتحق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، بركب المتأهلين إلى ثمن النهائي، عقب انتصاره على مارسيليا الفرنسي بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب فيلودروم، لحساب الجولة الأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال أوربا.

وسيطر مارسيليا على معظم أطوار المباراة، ما جعله يفتتح التهديف عن طريق اللاعب شانسيل مبيمبا في الدقيقة 45، فيما عدل كليمونت لينغيت النتيجة لتوتنهام عند الدقيقة 54، بينما تكفل بيير اميل بتسجيل الثاني للفريق الإنجليزي، مارا به إلى ثمن النهائي، ليغادر مارسيليا المسابقة، كما فشل في المرور إلى اليوروباليغ، بعد إنهائه دور المجموعات متذيلا بمجموعته.

وفي مباراة أخرى عن المجموعة نفسها، ضمن آينتراخت فرانكفورت الألماني مروره إلى ثمن النهائي، عقب انتصاره على سبورتنغ لشبونة البرتغالي بهدفين لهدف، لحساب الجولة الأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال أوربا.

وسجل سبورتينغ لشبونة الهدف الأول في الدقيقة 39 بفضل اللاعب آرثر غوميز، فيما عدل دايتشي كامادا النتيجة لآينتراخت في الدقيقة 62 من ضربة جزاء، قبل أن يسجل راندال كولو مواني الثاني للفريق الألماني في الدقيقة 72، مارا بفريقه إلى ثمن النهائي، فيما غادر سبورتينغ لشبونة المسابقة، ويتأهل إلى اليوروباليغ مستفيدا من فوز توتنهام على مارسيليا.

جدير بالذكر أن فرق نابولي الإيطالي، وليفربول الإنجليزي، وبورتو البرتغالي، وكلوب بروج البلجيكي، وبايرن ميونخ الألماني، وإنتر ميلان الإيطالي، وتشيلسي الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني، ومانشستر سيتي الإنجليزي، وبروسيا دورتموند الألماني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وبنفيكا البرتغالي، وتوتنهام الإنجليزي، وآينتراخت فرانكفورت الألماني، قد تأهلت إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوربا.

وفيما يلي نتائج مباريات الثلاثاء كاملة:

بورتو – البرتغال 2 : 1 أتلتيكو مدريد – إسبانيا

باير ليفركوزن – ألمانيا 0 : 0 كلوب بروج – بلجيكا

ليفربول – إنجلترا 2 : 0 نابولي – إيطاليا

غلاسكو رينجرز – إسكوتلندا 1 : 3 أياكس أمستردام – هولندا

بايرن ميونيخ – ألمانيا 2 : 0 إنتر ميلان – إيطاليا

فيكتوريا بلزن – التشيك 2 : 4 برشلونة – إسبانيا

سبورتينغ لشبونة – البرتغال 1 : 2 آينتراخت فرانكفورت – ألمانيا

مارسيليا – فرنسا 1 : 2 توتنهام هوتسبير – إنجلترا

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *