دوري أبطال أوربا: ريال مدريد يتأهل متصدرا ولايبزيغ وميلان يلحقان بركب المتأهلين

02 نوفمبر 2022 - 22:54

حسم ريال مدريد الإسباني صدارة مجموعته، عقب انتصاره على سيلتك الأسكتلندي بخمسة أهداف لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب بيرنابيو، لحساب الجولة الأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال أوربا.

وافتتح النادي الملكي مهرجان أهدافه في الدقيقة السادسة عن طريق لوكا مودريتش من ضربة جزاء، ليضيف رودريغو الهدف الثاني عند الدقيقة 21 بالطريقة نفسها منهيا الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدفين نظيفين.

وبدأ أبناء أنشيلوتي الجولة الثانية كسابقتها، بعدما تمكنوا من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 51 بقدم اللاعب أسينسيو، فيما تكفل فينيسيوس بإضافة الرابع عند الدقيقة 61، بينما سجل فالفيردي الخامس بعد عشر دقائق، فيما تكفل جوتا بتسجيل الهدف الوحيد لسيلتك في الدقيقة 84، لتنتهي المباراة بانتصار الريال بخمسة أهداف لهدف.

ولحق لايبزيغ الألماني بركب المتأهلين إلى ثمن النهائي، عقب انتصاره على شاختار دونيتسك الأوكراني برباعية نظيفة، في المباراة التي جرت، اليوم الأربعاء، بملعب الجيش البولندي، في آخر جولات دور مجموعات دوري أبطال أوربا.

وافتتح الفريق الألماني أهدافه في الدقيقة العاشرة بفضل اللاعب كريستوفر نكونكو، فيما تكفل أندريه سيلفا بتسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 50، بينما سجل دومينيك سزوبوسزلاي الثالث عند الدقيقة 63، ليختتم فاليري بوندار مهرجان الأهداف بالخطأ في مرماه، علما أن شاختار استطاع أن يحسم مشاركته في الدوري الأوربي، بعد إنهائه دور المجموعات في الرتبة الثالثة بمجموعته.

وضمن ميلان الإيطالي مروره إلى ثمن النهائي، عقب انتصاره على سالزبورغ النمساوي برباعية نظيفة، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب سان سيرو، في آخر جولات دور مجموعات دوري أبطال أوربا.

وسجل ميلان هدفه الأول في الدقيقة 14 عن طريق اللاعب أولفييه جيرو، فيما تكفل رادي كرونيتش بتسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 46، بينما سجل جيرو الهدف الثاني الشخصي له والثالث لفريقه في الدقيقة 58، ليختتم جونيور ميسياس أهداف ميلان في الدقيقة 90، مارين بفريقهم إلى ثمن النهائي، فيما خرج سالزبورغ من المسابقة، مارا إلى اللعب بالدوري الأوربي، بعد إنهائه دور المجموعات في الرتبة الثالثة، مستفيدا من فوز تشيلسي على دينامو زغرب.

جدير بالذكر أن فرق نابولي الإيطالي، وليفربول الإنجليزي، وبورتو البرتغالي، وكلوب بروج البلجيكي، وبايرن ميونخ الألماني، وإنتر ميلان الإيطالي، وتشيلسي الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني، ومانشستر سيتي الإنجليزي، وبروسيا دورتموند الألماني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وبنفيكا البرتغالي، وتوتنهام الإنجليزي، وآينتراخت فرانكفورت الألماني، ولايبزيغ الألماني، وميلان الإيطالي، هي من حسمت تأهلها إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوربا.

وفيما يلي نتائج مباريات الأربعاء كاملة:

ريال مدريد – إسبانيا 5 : 1 سيلتك – إسكوتلندا

شاختار دونيتسك – أوكرانيا 0 : 4 لايبزيج – ألمانيا

ميلان – إيطاليا 4 : 0 ريد بول سالزبورج – النمسا

تشيلسي – إنجلترا 2 : 1 دينامو زغرب – كرواتيا

مانشستر سيتي – إنجلترا 3 : 1 إشبيلية – إسبانيا

كوبنهاغن – الدانمارك 1 : 1 بوروسيا دورتموند – ألمانيا

ماكابي حيفا – الكيان الصهيوني 1 : 6 بنفيكا – البرتغال

يوفنتوس – إيطاليا 1 : 2 باريس سان جيرمان – فرنسا

كلمات دلالية
دوري أبطال أوربا

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *