تفاصيل مثيرة عن المدرب الجديد للمنتخب المغربي

11 يوليو 2013 - 00:00

كشفت جريدة الأخبار، مجموعة من المعطيات والتفاصيل المثيرة حول المدرب الجديد للمنتخب الوطني المغربي، موضحة أن المدرب الإيطالي جيوفاني تراباتوني، ليس له دراية بالكرة الإفريقية، كما عجز عن تحقيق نتائج إيجابية مع المنتخبات، ف حين شددت على أن له نفس عقلية غيريتس، وأجره الأعلى من بين مدربي العالم.

 

وقالت الجريدة، في عددها الصادر يوم غد، إن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد دخلت في مفاوضات مع المدرب الإيطالي، من أجل قيادة المنتخب الوطني، بعد جمعها العام الذي سيعقد منتصف أبريل الجاري. وبحسب مصادر الجريدة، فإن الجامعة قد قطعت أشواطا مهمة مع المدرب المذكور، إذا مدته بلائحة اللاعبين، كما قام بمتابعة مجموعة من مباريات المنتخب في الآونة الآخيرة، إلى جانب معاينته لعدد من الأسماء المغربية التي تمارس خصوصا في الدوري الإيطالي.

 

 

وعلى الرغم من اعتبار تراباتوني ثاني أحسن مدرب في العالم، إلا أنه لم يحقق انجازات قوية رفقة المنتخبات، حيث عجز عن تأهيل المنتخب الإيرلندي إلى كأسي العالم 2010 و2014، كما أنه لم يسبق له أن درب منتخبا إفريقيا، في حين أن تألقه لم يكن إلا مع بعض الأندية.

 

وتجدر الإشارة إلى أن راتب المدرب تراباتوني يعد الأغلى على الساحة العالمية، إذ يصل بحسب الجريدة إلى ملياري سنتيم سنويا، وهو الامر الذي من شأنه أن يخلق ضجة كبيرة لدى الرأي العام المغربي .

شارك المقال

شارك برأيك
التالي