أزيد من 830 مليون ميزانية الشباب سنة 2023 والوزارة تتعهد بإنجاز مشروع "جواز الشباب"

05 نوفمبر 2022 - 11:00

رصدت وزارة الشباب والثقافة والتواصل مبلغ 830 مليون و863 ألف درهم  لميزانية التسيير في قطاع الشباب برسم سنة 2023.

وخصص مبلغ 457 مليون و437 ألف درهم منه للأعوان والموظفين، ومبلغ 373 مليون و426 ألف للمعدات والنفقات المختلفة، وتلتزم الوزارة بأداء مبلغ 150 مليون درهم لاعتمادات الاستثمار في قطاع الشباب برسم سنة 2023.

وتتعهد الوزارة بتعزيز التواصل الرقمي مع الشباب من خلال الموقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي للوزارة، بالإضافة إلى تقوية التواصل في الميدان على مستوى المؤسسات من أجل الرفع من جاذبيتها والإقبال على خدماتها.

كما تعهدت الوزارة بإنجاز مشروع أطلقت عليه اسم “جواز الشباب”، وهو عبارة عن جواز إلكتروني يمنح هذه الفئة إمكانية الولوج إلى مجموعة من الخدمات والامتيازات في مجالات متنوعة خاصة الثقافية والترفيهية، وذلك بتعاون مع القطاعين العام والخاص.

وتقول الوزارة، إن هذا المشروع يهدف إلى الاندماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب، بالإضافة إلى تعزيز التماسك والرفاه الاجتماعي، فضلا عن تقريب الثقافة من الشباب.

الفئة المستهدفة تتراوح أعمارهم ما بين 16 و 30 سنة، والخدمات المقترحة لحاملي “جواز الشباب”، هي الاستفادة من تخفيضات في تذاكر المتاحف والمآثر التاريخية والمسارح والسينما، بالإضافة إلى الاستفادة من تخفيضات وسائل النقل الطرقية، والاستفاده من خدمات إرشادية داخل دور الشباب والمراكز الثقافية.

كلمات دلالية
جواز شباب ميزانية

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *