حناجر تلاميذ مكناس تصدح ب" نداء الحسن " احتفالا بذكرى المسيرة

06 نوفمبر 2022 - 12:07

تخليدا للذكرى 47 للمسيرة الخضراء، وفي إطار ترسيخ القيم الوطنية، نظمت المؤسسات التعليمية بمديرية مكناس، على امتداد الأسبوع المنصرم، فقرات فنية تحتفي بالمسيرة الخضراء، وبالأمجاد التي طبعت هذه المحطة التاريخية.
وصدحت حناجر تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية، بالقطاعين العام والخاص، مردّدة نداء الحسن ” صوت الحسن ينادي بلسانك يا صحراء “، تحت إشراف أطرهم التربوية، والإدارية، وفي إطار أندية تربوية منها نادي التربية على المواطنة.
واختارت مؤسسات تعليمية بمديرية مكناس، تزامنا مع احتفالات السادس من نونبر، شوارع المدينة للاحتفال بملحمة المسيرة، كما قدموا لوحات فنية امتزج فيها المادي بالرمزي، وعروض ثقافية، وأنشطة رياضية، تعبيرا عن فرحتهم بإحياء ذكرى استكمال الوحدة الترابية للمملكة، وباستلهام دروس التضحية من أجل الوطن.
وبثانوية السلام التأهيلية، نظم نادي الثقافة و الإبداع، اول أمس الجمعة، ورشات تفاعلية في موضوع ” ما معنى أن أكون تلميذا إيجابيا ومسؤولا “، حيث حملت الورشة شعار ” حياة مدرسية رائعة من أجل تلميذ قائد ومبدع ومتفوق، وذلك بتنشيط من الأستاذ عبد العالي بودقيق، وبتنسيق مع كافة الفعاليات بالمؤسسة، وبالمديرية الإقليمية.

كلمات دلالية
احتفال خضرا مسيرة

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *