سعد الدين العثماني في افتتاح مؤتمر الإسلاموفوبيا بإسبانيا

08 نوفمبر 2022 - 23:45

انطلقت بمدينة مالقا الإسبانية، الثلاثاء، فعاليات النسخة الرابعة من المؤتمر الوطني لمحاربة الإسلاموفوبيا الذي تنظمه الجمعية المغربية لإدماج المهاجرين، بحضور سعد الدين العثماني رئيس الحكومة السابق؛ بتعاون مع وزارة الإدماج والضمان الاجتماعي والهجرة الإسبانية؛ وصندوق اللجوء والهجرة والاندماج التابع للاتحاد الأوربي.

وستستمر أشغال هذا المؤتمر إلى غاية يوم 09 نونبر الجاري، وسيفتتح من طرف رئيس الحكومة السابق سعد الدين العثماني، إلى جانب ممثلين عن السلطات الإسبانية.

وأعلن سعد الدين العثماني مشاركته في هذا المؤتمر، عبر تغريدة له عبر موقع “تويتر”، وستعرف هذه الدورة حضور أزيد من 700 مشارك، سيناقشون “الإسلاموفوبيا” من خلال عدة محاور.
وتؤكد الجهة المنظمة للمؤتمر أنه بالرغم من وجود عدد كبير من حوادث “الإسلاموفوبيا” إلا أن الحديث عن “الظاهرة” في إسبانيا يفتقر إلى إحصائيات دقيقة، ويعود ذلك إلى عدم الإبلاغ عن حالات كراهية الإسلام والمسلمين وحالات الاعتداء اللفظي أو الجسدي، ومن ناحية أخرى يعود ذلك إلى عدم وجود سجل محدد يسمح بتصنيف هذه البيانات بشكل دقيق وإدراجها ضمن مجموعة البيانات المتعلقة بجرائم الكراهية، أو ضمن الجرائم الماسة بالمعتقدات الدينية أو العنصرية.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *