هذا ما ينتظر لقجع يوم الجمع العام الأحد المقبل

08 أبريل 2014 - 17:00

 

فبعد انتهاء مهلة التقدم بالترشيحات للتنافس على رئاسة جامعة الكرة في الثانية عشرة من نهار أمس الاثنين، أصبح ممثل نهضة بركان المرشح الوحيد لجمع الأحد المقبل، 13 أبريل، وبالتالي رئيسا للجامعة، خلفا لعلي الفاسي الفهري.

هكذا سيكون جمع الأحد المقبل، والمسمى جمعا عاما انتخابيا، بين الأسرع في تاريخ الجموع العامة للجامعة الملكية لكرة القدم، في ظل غياب أي منافس لفوزي لقجع، بعد أن تعذر على محمد الكرتيلي، رئيس عصبة الغرب، تكوين لائحة منافسة.

وبالرجوع إلى القوانين المنظمة، فإن الجمع المقبل سينطلق بكلمة يتلوها مسير الجلسة، ثم التصويت على قانون الانتخابات، وبعدها انتخاب الرئيس الجديد، فوزي لقجع، فتلاوة برقية الولاء، وانتهى الأمر. يشار إلى أن فوزي لقجع، ويسمى في هذه الحالة وكيل اللائحة، يفترض فيه أن يقدم لائحته في جمع الأحد، المنتظر أن ينطلق ابتداء من الرابعة عصرا بقصر المؤتمرات بالصخيرات، بأسمائها الكاملة، مع تبيان من يكون نائبه الأول ونائبه الثاني.

يشار أيضا إلى أن من بين أولويات الرئيس الجديد، فضلا عن تعيين ناخب وطني، والمرجح أنه سيكون أجنبيا، تعيين اللجن المتحدث عنها في النظام الأساسي الجديد، والتي تبلغ 15 لجنة دائمة، و5 لجن قضائية، بالإضافة إلى لجنة غرفة النزاعات، وهي لجن يفترض أن يكون رئيسها عضوا في المكتب التنفيذي، في حين يكون أعضاؤها من خارجه.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي