سيدات الجيش الملكي يفزن بدوري أبطال إفريقيا لأول مرة

13 نوفمبر 2022 - 22:00

توج الجيش الملكي بلقب دوري أبطال إفريقيا للسيدات، عقب انتصاره على ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي برباعية نظيفة، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط.

وبدأت المباراة في جولتها الأولى متكافئة بين الطرفين، قبل أن تميل الكفة لسيدات ماميلودي صن داونز حاصدات لقب النسخة الماضية، حيث حاولن الوصول إلى شباك خديجة الرميشي من خلال المحاولات التي أتيحت لهن، إلا أن كل الفرص باءت بالفشل.

وظلت العسكريات تناورن بين الفينة والأخرى بحثا عن مباغثة الخصم، وهو الأمر الذي تمكن منه في الدقيقة 15 بفضل اللاعبة فاطمة تكناوت من ضربة جزاء، تقدم أربك حسابات حاملات اللقب، ما جعلهن يندفعن أكثر بغية إدراك التعادل قبل نهاية الجولة الأولى، وهو ما كدن أن يحققنه لولا التدخل الجيد للحارسة الرميشي، التي أبعدت الكرة إلى بر الأمان.

واستمرت الأمور على ماهي عليه في الدقائق الأخيرة هجمة هنا وهناك، من طرف ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي لإدراك التعادل، ومن قبل سيدات الجيش الملكي لإضافة الهدف الثاني، دون تمكن أي طرف من تحقيق مبتغاه، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم العسكريات بهدف نظيف.

ودخلت سيدات الجيش الملكي الجولة الثانية مندفعات سعيا منهن لتسجيل الهدف الثاني، وهو ما تمكن منه في الدقيقة 54 عن طريق اللاعبة ابتسام جريدي، مستغلات النقص العددي لصن داونز الجنوب إفريقي، الذي تم طرد لاعبته الأولى رودا مولودزي في الدقيقة 33، والثانية زانيل نالافو عند الدقيقة 52.

وحاولت سيدات صن داونز الجنوب إفريقي تقليص الفارق من خلال المحاولات التي أتيحت لهن، إلا أن النقص العددي أثر على مردودهن، فيما بسطت العسكريات سيطرتهن على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل الهدف الثالث، وحسم اللقاء بصفة نهائية، والتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخهن.

ولم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد من ناحية عداد النتيجة، بالرغم من المحاولات التي أتيحت لهما، وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه إلى النهاية، تمكنت ابتسام الجريدي من إضافة الهدف الثالث، ثم الرابع  مسجلة الهاتريك، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار سيدات الجيش الملكي برباعية نظيفة على ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، والتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخهن، بعدما حصدن المركز الثالث في الموسم الماضي.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *