إصابة أخنوش بفيروس كورونا تمنعه من حضور جلسة بالبرلمان

21 نوفمبر 2022 - 11:30

توصل أعضاء مجلس المستشارين برسالة تخبرهم بتعذر حضور رئيس الحكومة عزيز أخنوش، للجلسة الشهرية المخصصة لتقديم أجوبة على الأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة، التي كانت مبرمجة غدا الثلاثاء.

الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أرجع سبب غياب أخنوش عن الجلسة إلى إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بدون أعراض.

وأوضح في تصريح تم تعميمه على وسائل الإعلام أن رئيس الحكومة “دخل منذ نهاية هذا الأسبوع في حجر صحي بمنزله لتتبع البروتوكول العلاجي من فيروس كورونا، مؤكدا أن حالته الصحية مستقرة ولا تدعو للقلق”.

وأشار إلى أن أخنوش، سيواصل ترؤسه “مجموعة من الاجتماعات عبر تقنية الاتصال المرئي، ليعود لممارسة أنشطته بشكل حضوري واعتيادي، مباشرة بعد تعافيه الكامل إن شاء الله”.

جلسة مجلس المستشارين المؤجلة، كانت مخصصة لسؤال محوري يتعلق بــ”الحوار الاجتماعي تكريس لمفهوم العدالة الاجتماعية وآلية لتحقيق التنمية الاقتصادية”.

يُذكر أن أخنوش، حل بمجلس المستشارين ثلاث مرات فقط، وذلك خلال الجلسة الشهرية المنعقدة يوم الثلاثاء 4 يناير 2022 للجواب عن سؤال محوري يتعلق بالجيل الأخضر ورهانات التنمية القروية والعدالة الاجتماعية.
فيما حل بعدها بخمسة أشهر للمرة الثانية للجواب الأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة حول الاستثمار والشغل، وبعدها بشهرين حل للمرة الثالثة للجواب على الأسئلة المتعلقة بواقع التعليم وخطة الإصلاح.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *