تجار الجملة بإنزكان يقعون ضحايا لعملية نصب كلفتهم أزيد من 200 مليون سنتيم

21 نوفمبر 2022 - 23:59

كشفت مصادر مطلعة لـ”اليوم24″، عن سقوط العشرات من تجار الجمـلة بإنزكان في فخ نصاب محترف، أخذ منهم كميات مهمة من السلع المختلفة، مقابل شيكات على سبيل الضمان، والتي تتجاوز قيمتها الإجمالية ما يفوق 200 مليون سنتيم.

وتقدم أزيـد من 17 تاجراً بالجملة بإنزكان بشكاية للنيابة العامة في حق مستخدم بأحد المحلات التجارية، متهمين إياه بالتحصل على سلع باهظة الثمن من ضحاياه قبل أن يختفي عن الأنظار إلى وجهة مجهولة.

وحسب نسخة من شكاية الضحايا، توصل بها “اليوم24″، فإن المستخدم المذكور كان يعمل لصالح تاجر معروف بالدشيرة الجهادية والمتورط بدوره في قضايا تتعلق بتقديم شيكات بدون مؤونة على سبيل الضمان لضحايا آخرين غيرهم، حيث كان المستخدم السالف الذكر يتولى مهام التعامل مع تجار إنزكـان قبل أن يختفي بدوره عن الأنظار بعد توقيف رب عمله.

في المقابل كشفت مصادر خاصة في اتصال لها بالموقع، أن المعني بالأمر كان يعمد على استهداف ضحاياه من التجار عن طريق التعامل معهم لمدة طويلة والالتزام بأداء ما بذمته من مستحقات وكسب ثقتهم، غير أنه سرعان ما اختفى عن الأنظار تاركاً وراءه العشرات من التجار في ورطة بعد تسلمه السلع منهم مقابل شيكات على سبيل الضمان.

 

 

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *