المدعي العام الفيتنامي يبحث تعزيز التعاون القضائي مع وزير العدل المغربي

22 نوفمبر 2022 - 17:40

أجرى وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع المدعي العام لجمهورية فيتنام الاشتراكية لومينه تري، تهدف إلى تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجال العدالة.

وتأتي هذه المباحثات، التي أبرز الطرفان أهميتها في تعزيز العلاقة بين البلدين من جهة، وترجمة تطلعات المؤسستين لتطوير التعاون الثنائي بما يتلاءم والأهداف التي تجمعهما فيما يتعلق بالقضايا ذات الاهتمام المشترك، على هامش زيارة عمل يقوم بها الوفد الفيتنامي للمملكة خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 25 نونبر.

واستعرض الوزير المكتسبات التي حققها المغرب في مختلف المجالات، خاصة في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان وترسيخ مبادئ الحكامة الجيدة، مبرزا أهمية الأدوار التي تضطلع بها وزارة العدل، والأوراش المفتوحة التي تشتغل عليها كورش التحديث ورقمنة الإدارة القضائية وتأهيل البنية التحتية والموارد البشرية.

من جانبه، أشاد المدعي العام لجمهورية فيتنام بالتجربة المغربية، معبرا عن رغبته في تبادل التجارب للاستفادة من هذه التجربة، وفي مد جسور التعاون بين المغرب وفيتنام.

كما عبر الطرفان عن تطلعهما لتطوير مسارات التعاون بين البلدين، ودعم العمل المشترك وإرساء آلية لمأسسة الشراكة بينهما بما يتيح خدمة مواطني البلدين، ويوفر إمكانية تبادل التجارب والخبرات والممارسات الفضلى في مجال العدالة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *